03:45 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    هاجم المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، سياسات الدول الغربية المتعلقة بالتعامل مع مصادر الطاقة.

    وقال المرشد الأعلى في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر": "الغرب يحصل على براميل النفط الآن بأسعار منخفضة، ومع ذلك لا يزال يطلب المزيد".

    وأضاف قائلا: "لو كانوا يمتلكون النفط، وأردنا أن نشتريه منهم، كانوا سيبيعونه لنا في زجاجات بأسعار مرتفعة، هم يرغبون أن يفعلوا هذا مع الطاقة النووية، ولكن لا، التخصيب هو أحد احتياجاتنا".

    ​وأكد المرشد في تغريدة أخرى أن "التخصيب هو أحد احتياجات إيران، التي تحتاجها اليوم وفي المستقبل، وسوف نحصل عليها بعون الله".

    وأضاف: "بالتأكيد لن ندع أحد يكره أو يرهب إيران في هذا المسار، إنهم يريدون أن يجبروا إيران على التراجع ولكن الجمهورية الإسلامية لن تتراجع".

    وواصل المرشد الإيراني تغريداته، قائلا: "عندما ينفد النفط، سيكون من الشائع استخدام الطاقة النووية لكونها أكثر نقاء وأرخص في الإنتاج".

    وأكد أن "التخصيب لا يمكن أن يبدأ في ذلك الوقت، نحن بحاجة إلى أن نبدأ اليوم، الغرب المتغطرس يريد إيران أن تعتمد عليهم في الوقت الذي تحتاج فيه للطاقة النووية".

    ​وأعلنت إيران، يوم الأحد، تركيب أجهزة جديدة متطورة للطرد المركزي من جيل "آي آر 6" و"آي آر 2" في موقع فوردو النووي، في خطوة حظيت بقلق واهتمام الغرب والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي: رفع إيران نسبة تخصيب اليورانيوم يعد خروجا عن الاتفاق النووي
    زيادة تخصيب اليورانيوم... ما الذي تخطط له إيران وما تأثيره على الاتفاق النووي؟
    نواب إيرانيون يكشوف عن موقفهم من تخصيب بلادهم لليورانيوم بنسبة 20 %
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook