12:40 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجرى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان والرئيس الأوغندي يوويري موسفيني، مباحثات مشتركة في القصر الرئاسي في مدينة عنتيبي الأوغندية.

    جاء ذلك خلال زيارة البرهان إلى أوغندا، حسبما ذكرت الصفحة الرسمية لمجلس السيادة الانتقالي في السودان، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن الجانبين تطرقا إلى سبل ترقية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما.

    وقال القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة السودان في أوغندا، إن البرهان استعرض خلال جلسة المباحثات جملة من الموضوعات السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد، مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا على إطلاق دعوة لكل الدول المطلة على نهر النيل لعقد قمة سيدعو لها الرئيس الأوغندي يوويري موسيفيني خلال العام الجاري لمناقشة كيفية الاستفادة من نهر النيل.

    ووصل البرهان إلى العاصمة الأوغندية كمبالا، في زيارة تستغرق يوما واحدا، قدم خلالها التهنئة للرئيس يوري موسفيني بفوزه في الانتخابات الرئاسية لدورة رئاسية سادسة.

    ونشر الرئيس الأوغندي مقطع فيديو على "تويتر" يرصد لحظة استقباله عبد الفتاح البرهان، مؤكدا أن كلا البلدين يواصلان العمل لتقوية العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارة المشتركة ودعم جهود السلام في السودان.

    انظر أيضا:

    لتنفيذ اتفاقية السلام في دولة الجنوب... قمة ثلاثية تجمع السودان وجنوبه وأوغندا
    موسيفيني يفوز برئاسة أوغندا... والمعارضة تشكك في النتائج
    أوغندا تتهم أمريكا بمحاولة تقويض "إرادة الشعب"
    البشير يزور أوغندا لدفع عملية السلام في جنوب السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook