06:12 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تخطط الصين لتطعيم 40 في المئة من مواطنيها بلقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد بحلول شهر يونيو/ حزيران المقبل، وذلك ضمن جهودها لمكافحة الفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19".

    ذكرت ذلك صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن الخطة الصينية تواجه تحديات كبيرة تتمثل في آلية تسمح بالوصول نحو 560 مليون شخص متلقٍّ للتطعيم.

    ونشرت الصحيفة مقطع فيديو، قالت إنه يرصد جانبا من حملة التطعيم التي تشهدها الصين، بأحد مراكز التطعيم الكبرى في العاصمة بكين.

    ولفتت الصحيفة إلى أن طوابير الصينيين تتوافد إلى مركز التطعيم الضخم لأخذ جرعة اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، ضمن الحملة المجانية الضخمة التي انطلقت في فبراير/ شباط الماضي.

    وأوضحت الصحيفة أن متوسط الزمن الذي يقضيه كل شخص حتى يدخل المركز يصل إلى نحو ساعة، مشيرة إلى أنه يقوم بتسجيل نفسه بعد ذلك والجلوس مع الطبيب للاستفسار عن أي أعراض صحية لديه قبل أن يأخذ اللقاح.

    وتابعت: "بعد أخذ اللقاح يذهب الشخص لمكان مخصص للاستراحة ويظل فيه 30 دقيقة للتأكد من عدم تعرضه لأي مضاعفات قبل أن يغادر المكان".

    يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) تجاوز 115 مليون مصاب، بينهم أكثر من 2.5 حالة وفاة.

    وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2020.

    مراحل تطوير واختبار اللقاح
    © Sputnik
    مراحل تطوير واختبار اللقاح

    انظر أيضا:

    الصين تسجل تسع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا
    بايدن يبحث جائحة كورونا والاقتصاد والصين في لقاء مجموعة السبع
    السفارة الصينية في ألمانيا توبخ صحيفة ألمانية تروج لنظريات مؤامرة حول فيروس كورونا الجديد
    دراسة صينية تكشف أخبارا سيئة جديدة للمتعافين من كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook