19:40 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تصريحات أدلى بها، اليوم الخميس، أن رفع العقوبات عن إيران يساهم في ازدهار المنطقة.

    ونقلت وكالة "الأناضول" التركية، عن أردوغان قوله: إن "رفع العقوبات أحادية الجانب عن إيران سيسهم في ازدهار اقتصاد منطقتنا واستقراره".

    ودعا أردوغان أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي إلى تطوير وتعزيز علاقاتهم مع "جمهورية شمال قبرص التركية ومساعدتها في التغلب على المظالم التي تتعرض لها".

    وبدوره، أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، يوم الثلاثاء الماضي، أن الحل السياسي ورفع العقوبات هو السبيل الوحيد لتسوية الخلاف الحالي مع الولايات المتحدة، وذلك في ضوء الخلافات بين الجانبين حول الاتفاق النووي.

    وقال ربيعي، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "نؤمن أنه لا توجد وسيلة أخرى سوى الدبلوماسية لحل الخلاف الحالي مع الولايات المتحدة، لكن الدبلوماسية لا يمكن أن تبدأ دون حسن النية والصدق"، مضيفا "لا يمكن لبايدن أن ينفذ سياسات ترامب ويتوقع نتائج مختلفة".

    وحول اتفاق إيران الأخير مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لفت ربيعي إلى أن "اتفاقنا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخير هو مبادرة حسن نية من طرفنا ونأمل أن نرى حسن نيتهم"، مشددا "برامجنا النووية لا تزال تحت إشراف دولي شرعي ولأغراض سلمية وستبقى كذلك".

    وأكد ربيعي ترحيب طهران "بأي مبادرة من قبل الأعضاء المتبقين في الاتفاق النووي لتشجيع الولايات المتحدة على العودة إلى الاتفاق ورفع العقوبات"، مشيرا إلى أنه "لن نقبل بلعبة لا نهاية لها تهدف إلى كسب الوقت للحكومة الأمريكية وتأجيل رفع العقوبات".

    انظر أيضا:

    بعد إعلانه التفاوض مع مصر... تشاووش أوغلو: يكشف عن مبدأ بلاده بالحوار و"تحول جذري"
    وجه إليسا على برج خليفة... "لا تعلمون القصص المخبأة خلفها"... صور وفيديو
    "ناسا": تلسكوب هابل يكتشف "حيوانات" مذهلة في الفضاء... فيديو
    "مايكروسوفت" تتيح أداة هامة لـ"ويندوز 10" تمنح لكل مستخدم 15 دولارا
    "النينجاتيتان العملاق"... اكتشاف أضخم كائن عاش على الأرض... صور وفيديو
    اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, إيران, أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook