13:57 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن هناك دعم كبير لخطة الإنقاذ الاقتصادي التي تقدر بـ1.9 تريليون دولار، للحد من الآثار السلبية لوباء كورونا، معربا عن أمله في أن يتم اعتمادها من مجلس النواب حتى تتحول إلى قانون.

    القاهرة- سبوتنيك. وقال بايدن، في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، إن "هناك دعم كبير لخطة الإنقاذ الاقتصادي. والآن هذه الخطة ستعود لمجلس النواب للاعتماد، ونأمل أنه يتم اعتمادها سريعا حتى أوقع على مشروع القانون ويصبح قانونا".

    وأضاف أنه "نستطيع أن نشعر بالتغيير في حياتنا عبر تمرير هذا القانون. ونحتاج إلى مثل هذه الخطة لإنعاش الاقتصاد حتى يعيش الأمريكيون حياة جيدة".

    وكان مجلس الشيوخ الأمريكي وافق على خطة إغاثة الرئيس جو بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار يوم السبت، بعد تصويت استمر 12 ساعة، على أن يتم التصويت النهائي يوم الثلاثاء المقبل، في مجلس النواب، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

    وقالت "سي إن إن" إن نتيجة التصويت جاءت بالموافقة على خطة الإغاثة الاقتصادية بـ50 صوتا مقابل 49.

    وأعلن زعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيني هوير، أن مجلس النواب سيصوت الثلاثاء على مشروع القانون للموافقة على التغييرات التي تم إجراؤها في مجلس الشيوخ، وبعد ذلك سيذهب إلى بايدن ليتم توقيعه ليصبح قانونا.

    وتتضمن الحزمة التي تبلغ قيمتها نحو 2 تريليون دولار ما يصل إلى 1400 دولار أمريكي شيكات تحفيزية للعديد من الأمريكيين، ومليارات الدولارات للولايات والبلديات والمدارس والشركات الصغيرة وتوزيع اللقاحات.

    انظر أيضا:

    زادت إصابات العرب بالفيروس التاجي.. مشكلة "كبيرة وشائعة" في أمريكا تثير قلق طبيب أردني
    "إجراءات فاشلة تزيد التوتر".. سوريا تدين العقوبات الأمريكية والأوروبية اللامشروعة ضد روسيا
    الدولار يحلق عاليا مقابل الليرة اللبنانية ويسجل 10700 ليرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook