07:06 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    قالت وكالة "رويترز" إن البعثة الدبلوماسية الأمريكية في السعودية نصحت رعاياها باتخاذ إجراءات احترازية بعد تقارير عن احتمال هجمات صاروخية وتفجيرات في الظهران والدمام والخبر.

    وجاء في تحذير قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية في الظهران أن "هناك تقارير عن هجمات صاروخية وانفجارات محتملة هذا المساء، 7 مارس/ آذار، في ثلاث مدن في الظهران والدمام والخبر في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية".

    وتابعت: "تحث القنصلية العامة بالظهران المواطنين الأمريكيين على مراجعة الاحتياطات الواجب اتخاذها في حالة وقوع هجوم والبقاء في حالة تأهب في حالة وقوع هجمات إضافية في المستقبل".

    ​ونقلت وكالة "رويترز" مساء اليوم الأحد عن ساكنين في المملكة سماع دوي انفجار بمدينة الظهران شرقي السعودية.

    وقال الساكنان إنهما سمعا دوي انفجار بمدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية اليوم الأحد لكن لم يعرف سببه كما لم يرد تأكيد حتى الآن من السلطات السعودية.

    ​ومن جانبها قالت جماعة أنصار الله" في اليمن، في تصريح مساء اليوم إنهم أطلقوا 14 طائرة مسيرة وثمانية صواريخ باليستية باتجاه السعودية تستهدف منشآت لأرامكو في رأس التنورة وأهدافا عسكرية في الدمام وعسير وجازان.

    وقال العميد سريع في بيانه المشور على صفحته في "تويتر": "استهدفت شركة أرامكو في ميناءِ رأسِ التنورة وأهدافا عسكرية أخرى بمنطقة الدمام في "عملية توازُن الردعِ السادسة. فيما تم استهدافُ مواقعَ عسكرية أخرى في مناطق عسير وجيزان بأربعِ طائرات مسيرة نوع قاصف 2k وسبعة صواريخ نوع بدر وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله".

    ولفت سريع إلى أن هذه العملية تأتي في إطار "حقِّنا الطبيعيِّ والمشروعِ في الرد على تصعيد العُدوان وحصاره الشاملِ على بلدنا العزيز".

    ووعد العميد سريع "النظام السعودي بعمليات موجعة ومؤلمة طالما استمرَّ في عُدوانه وحصاره على بلدِنا" على حد تعبيره.

    انظر أيضا:

    وكالة: سماع دوي انفجار بمدينة الظهران شرقي السعودية
    البعثة الدبلوماسية الأمريكية في السعودية تحذر رعاياها من "احتمال هجمات صاروخية"
    "أنصار الله" تكشف عن عملية واسعة في العمق السعودي
    "أنصار الله": 14 طائرة و8 صواريخ باليستية استهدفت أرامكو وأهدافا عسكرية سعودية... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook