02:31 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 17
    تابعنا عبر

    كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تفاصيل جديدة عن واقعة اقتحام مبنى السفارة الإسرائيلية في القاهرة أثناء أحداث عام 2011، بعدما كانت الرقابة العسكرية الإسرائيلية قد منعت في الماضي نشر مثل هذه التفاصيل.

    وقال نتنياهو، في حديث مباشر له، عبر "فيسبوك" مع أنصاره، "لقد تحدثت مع السلطات المصرية، وقلت لهم انني سأرسل مروحتين. أرسلتهم دون أن أخبر المصريين بأن المروحيتين ستهبطان في المطار، فظنوا أن المروحتين ستهبطان في سطح العمارة حيث مقر السفارة. وعندها فقط أرسلوا مجموعة من القوات المصرية الخاصة".

    يذكر أن الهجوم على السفارة الإسرائيلية في مصر وقع يوم التاسع من سبتمبر/ أيلول 2011، عندما اقتحم آلاف المتظاهرين المصريين بالقوة مبنى السفارة الإسرائيلية بعد انهيار الجدار الأمني الخرساني المحيط بالمبنى.

    وتم إجلاء 6 من أفراد السفارة الإسرائيلية في القاهرة كانوا في غرفة محصنة داخل مبنى السفارة اثناء الهجوم، من قبل وحدة كوماندوز مصرية، فقط بعد التدخل الشخصي من الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير دفاع الولايات المتحدة ليون بانيتا، وتم نقل 85 من أفراد طاقم السفارة الإسرائيلية وافراد عائلاتهم إلى إسرائيل بينما بقي نائب السفير الإسرائيلي في القاهرة.

    انظر أيضا:

    "بحر نظيف"... نتنياهو يقدم اقتراحا لوزير البترول المصري
    على قارعة "الطريق إلى القدس".. نتنياهو يتناول وجبة شعبية مصرية
    نتنياهو: إسرائيل تساعد في منع الاستيلاء على أراضي مصر والأردن ولن أكشف تفاصيل
    المتحدث باسم نتنياهو يعلق على تصرف قام به لاعب مصري
    إعلام: مصر تسعى لاستضافة قمة سلام إسرائيلية فلسطينية بحضور نتنياهو وعباس
    نتنياهو لوزير البترول المصري: معا نشكل مركزا إقليميا للطاقة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook