02:56 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    ردت إيران على تصريحات المندوب السعودي حول المساعدات المالية لليمن، قائلا: "عليكم أن تحتفظوا بأموالكم وتتخلوا عن اليمن المظلوم".

    وقال المندوب الإيراني، محمد ساداتي نجاد، في اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إن "زميلي السعودي يفتخر بالمساعدات المالية الهائلة لليمن ويدعو الآخرين إلى إجراء مماثل، غير أنني أوصي السعودية بالاحتفاظ بأموالها والتخلي عن قتل اليمنيين وتخريب بلادهم"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    وخاطب مندوب إيران السعودية، قائلا إن "ثراءكم ليس مبررا لإثارة الفوضي في المنطقة ودعم التطرف فيها ومتابعة معارضيكم في العالم بأسره وتقطيع أجسادهم".

    وكان المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبد العزيز الواصل، قال في كلمة له أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إن "المملكة تعرضت مؤخرا لاعتداءات بالطائرات المسيرة والصواريخ من قبل ميليشيات إرهابية مدعومة من إيران"، مضيفا أن "هذه السياسة التي تتبعها إيران تؤدي لتعريض المنطقة للخطر والدمار والحروب والنزاعات".

    ودعا المندوب السعودي المجتمع الدولي إلى "وضع حد للانتهاكات الإيرانية لحقوق الإنسان سواء الانتهاكات التي ترتكبها ضد فئات من الشعب الإيراني بدافع عنصري أو الانتهاكات العابرة للحدود والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وإثارة النزعات الطائفية من خلال دعم الأحزاب والميليشيات الإرهابية".

    انظر أيضا:

    السعودية: إيران مستمرة في طريق امتلاك سلاح نووي وتهديد العالم
    بسبب الحرب في اليمن... إيران تدعو لوقف تصدير الأسلحة إلى السعودية
    إعلام: السعودية تعتبر نتنياهو "رأس الحربة" في مواجهة إيران وتخشى سقوطه
    إيران تعلق لأول مرة على قصف المنشات النفطية في السعودية وتوجه رسائل عاجلة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook