12:45 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، أنطوني بلينكن ولويد أوستن، سيقومان بزيارة إلى اليابان وكوريا الجنوبية، في منتصف آذار/ مارس، وذلك في إطار أول رحلة خارجية لهما منذ تسلمهما منصبيهما.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الأمريكية: "سيزور وزير الخارجية أنطوني بلينكن طوكيو (اليابان)، وسيئول (جمهورية كوريا)، في الفترة من 15 إلى 18 آذار/ مارس، لتأكيد التزام الولايات المتحدة بتعزيز التحالفات وتركيز الاهتمام على التعاون الذي من شأنه أن يعزز السلام والأمن والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وحول العالم".

    وأشارت الخارجية إلى أنه في يومي 16 و17 آذار/ مارس، سيقوم بلينكن مع وزير الدفاع (لويد أوستن) بزيارة طوكيو والمشاركة في اجتماع اللجنة الاستشارية الأمريكية اليابانية، حيث سيلتقي بلينكن وأوستن مع وزيري الخارجية والدفاع اليابانيين، توسيميتسو موتيغي ونوبو كيسي، لبحث "القضايا الثنائية والعالمية".

    في وقت سابق، ذكرت صحيفة "نيكاي" اليابانية أن وزيري الخارجية والدفاع في كل من اليابان والولايات المتحدة سيعقدان محادثات 2+2، في طوكيو ومن المتوقع أن يؤكدوا التعاون لمواجهة النشاط الصيني حول جزر سينكاكو المتنازع عليها.

    وعقب ذلك، في الفترة من 17 إلى 18 آذار/ مارس، في سيؤول، سيلتقي وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان مع نظيريهما في كوريا الجنوبية. وخلال الزيارتين إلى اليابان وكوريا، من المقرر أيضاً عقد اجتماعات مع الصحفيين الشباب.

    وقال وزير الخارجية الأمريكي، إنه سيعود إلى واشنطن في الـ18 من آذار/ مارس.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook