23:45 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    طلب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، من الرئيس الإيراني حسن روحاني، إطلاق سراح جميع مزدوجي الجنسية، بمن فيهم امرأة تواجه إجراءات قضائية أخرى رغم انتهاء عقوبتها.

    قال مكتب جونسون في داونينج ستريت في بيان: "أثار رئيس الوزراء قضية نازانين زاغاري راتكليف، ومواطنين بريطانيين إيرانيين آخرين مزدوجي الجنسية محتجزين في إيران، وطالب بالإفراج الفوري عنهم"، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

    بعد النهاية رسميا لحكم بالسجن خمس سنوات على زاغاري راتكليف، بتهمة التحريض على الفتنة في إيران يوم الأحد، دعت بريطانيا إلى تمكينها من العودة إلى عائلتها في المملكة المتحدة.

    أزيل جهاز التتبع الأمني عن كاحل عاملة الإغاثة السابقة، 42 عاما، وسُمح لها بمغادرة المنزل لزيارة أقاربها في طهران في اليوم الذي كان من المفترض أن يُطلق سراحها فيه.

    لكنها تواجه الآن مثولا آخر أمام المحكمة في إيران يوم الأحد المقبل، مما يربك آمال عائلتها وأصدقائها وأنصارها بالعودة الفورية إلى الوطن.

    وقال مكتب رئيس الوزراء البريطاني إن جونسون أبلغ روحاني "في الوقت الذي نرحب فيه بإزالة جهاز مراقبة كاحل نازانين زاغاري راتكليف، يظل حبسها المستمر غير مقبول على الإطلاق".

    يوم الأحد، قال ريتشارد راتكليف، زوج زاغاري راتكليف، إنها "سعيدة حقا" بالحصول على قدر أكبر من الحرية، لكنه حذر من أنها "ما زالت في طريق الأذى" مع أمر الاستدعاء الجديد للمحكمة.

    انظر أيضا:

    بريطانيا: مستعدون لتسليح العراق ويجب أن تكون مؤسساته قوية مثل السعودية وإيران
    فرنسا وبريطانيا وألمانيا: إنتاج إيران لليورانيوم له جوانب عسكرية خطيرة
    فرنسا تعلن عن إجراء محادثات مستفيضة مع بريطانيا وألمانيا وأمريكا بشأن إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook