02:44 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    طالب مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي، الوكالة الدولية للطاقة الذرية باتخاذ المسار الطبيعي للتحقيقات بشأن وجود آثار يورانيوم مخصب في بعض المواقع الإيرانية، مؤكدا أن هذه المواقع قديمة جدا.

    طهران – سبوتنيك. وقال عراقجي في مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الخميس، "أوصي الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن تتخذ المسار الطبيعي للتحقيقات والدراسات بشأن وجود آثار يورانيوم مخصب في بعض المواقع الإيرانية، مؤكدا ان "هذه المواقع قديمة جدا والمزاعم المطروحة حولها تعود لسنوات سابقة".

    وأضاف:" أولا إن هذه المواقع لم تكن مخفية (سرية) وكان يتم استعمالها لأغراض أخرى تعلم بها وكالة الطاقة الدولية حيث أنها قدمت طلبا للتفتيش وسمحت إيران لها بذلك إبداء لحسن نيتها".

    وتابع عراقجي "بعض النتائج التي توصلت إليها الوكالة أثارت بعض الأسئلة والشكوك، نحن الآن نقوم بدراسة نتائج الوكالة وسنقوم بالرد في الوقت المناسب".

    ولفت إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تسرعت في هذا الخصوص، قائلا: "كنا نتعاون مع الوكالة وبشكل طبيعي، لذلك فإنه لو كان لدينا مشكلة ما، لما كنا أتحنا لها فرصة التفتيش، ولكن عندما قامت إيران بالسماح للوكالة بالتحقق من تلك المواقع كان ذلك للدلالة على صدق وشفافية إيران في برنامجها النووي".

    وختم مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية قائلا: "الأسئلة التي طرحتها الوكالة تحتاج إلى دراسة أعمق، حيث أن البعض منها مبهم بالنسبة لنا، مما يوجب علينا التحقق منها والاطلاع على البيانات السابقة".

    انظر أيضا:

    موسكو تدعو لعقد اجتماع عاجل بشأن عودة إيران وأمريكا إلى الاتفاق النووي
    غانتس يتحدث عن خطط إسرائيلية لضرب منشآت إيران النووية
    إيران: هناك "مجنون" انسحب من الاتفاق النووي وعلى أمريكا العودة إليه دون شروط
    جونسون لروحاني: على إيران انتهاز فرصة استعداد أمريكا للعودة إلى الاتفاق النووي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook