07:46 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 112
    تابعنا عبر

    أصدرت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، بيانا، اليوم الخميس، كشفت فيه "سبب تأجيل زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى الإمارات"، التي كانت مقررة اليوم الخميس.

    وقال البيان، إن "رئيس الوزراء نتنياهو كان من المتوقع أن يقوم اليوم بزيارة إلى الإمارات، ولكن بسبب صعوبات طرأت على تنسيق مرور رحلته عبر الأجواء الأردنية تم تأجيلها"، وأشار إلى أن هذه الصعوبات جاءت كما يبدو بسبب إلغاء زيارة ولي العهد الأردني إلى الحرم القدسي الشريف جراء خلاف طرأ حول التدابير الأمنية التي يتم اتخاذها في هذا المكان المقدس.

    وأضاف أن "الأردن أعلن، خلال الساعة الأخيرة، أنه يسمح بمرور طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي عبر الأجواء الأردنية ولكن بسبب التأخير في تلقي هذا الإعلان، اتفق رئيس الوزراء نتنياهو وولي عهد الإمارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على تنسيق موعد آخر لزيارة رئيس الوزراء".

    ​وكانت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، قد نقلت صباح اليوم الخميس، عن مصدر سياسي إسرائيلي، تأكيده إلغاء زيارة نتنياهو إلى الإمارات، بذريعة نقل قرينة رئيس الوزراء، سارة نتنياهو، إلى المستشفى بسبب إصابتها بالتهاب الزائدة الدودية.

    وأكدت القناة العبرية، أن "السلطات الأردنية رفضت، قبل وقت قصير من بدء الزيارة المفترضة، اليوم الخميس، مرور طائرة نتنياهو إلى الإمارات عبر أجوائها، مما كان سيؤدي إلى زيادة مدة الرحلة بأكثر من 2.5 ساعة".

    يشار إلى أن إلغاء زيارة نتنياهو إإلى الإمارات، هو الرابع على التوالي، بعد أن ألغيت عدة مرات سابقا بدعوى الإغلاق المستمر في بلاده، نتيجة تفشي فيروس كورونا، في وقت أكدت وسائل إعلام عبرية أن هذه الرحلة تأتي على خلفية اقتراب موعد رابع انتخابات برلمانية في إسرائيل للكنيست، خلال العامين الماضيين، والمقرر تنظيمها في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

    انظر أيضا:

    إعلام: نتنياهو يلغي زيارة مقررة للإمارات
    نتنياهو يهنئ الإمارات بوصول "مسبار الأمل" للمريخ وهذه أمنيته
    تعليقا على تأجيل نتنياهو زيارته إلى الإمارات والبحرين... إعلام: رحلة من العار تفويتها
    نتنياهو يؤجل زيارته إلى الإمارات والبحرين... ورئاسة الوزراء تكشف السبب
    هل يزور نتنياهو الإمارات والبحرين قبل انتخابات الكنيست؟
    نتنياهو يزور الإمارات الخميس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook