14:34 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    حذر خبراء الصحة الألمان اليوم السبت، من أي تخفيف لإجراءات العزل العام المفروضة لمواجهة تفشي فيروس كورونا بعد أن قفز عدد الإصابات مرة أخرى بسبب انتشار السلالة الأكثر عدوى التي جرى اكتشافها لأول مرة في بريطانيا.

    وقال كارل لاوترباخ، الخبير الصحي لدى الحزب الديمقراطي الاشتراكي لصحيفة أوجسبورجر الألمانية "لن نرتاح حتى يستقر عدد الإصابات أو ينقص"، مضيفا أن هذا غير مرجح على المدى القريب.

    وارتفع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 مرة أخرى خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد رفع بعض القيود.

    ومن المقرر أن يحتشد محتجون في برلين اليوم السبت للتظاهر ضد إجراءات العزل العام.

    وارتفع عدد الإصابات اليوم السبت بواقع 12674 حالة وبلغ عدد الوفيات الجديدة 239. وقفز عدد الإصابات خلال سبعة أيام، بين كل 100 ألف فرد، إلى 76.1 من 72.4.

    وبلغ إجمالي عدد الوفيات في ألمانيا جراء الفيروس 73301، كما وصل عدد الإصابات إلى مليونين و558455.

    وحذر رئيس الوكالة المعنية بالصحة العامة في ألمانيا أمس الجمعة من أن البلاد في بداية موجة ثالثة من الوباء، بحسب ما نقلت "رويترز".

    وتوقع شتيفان بيلزنجر، وهو طبيب وعضو في البرلمان عن الحزب الحليف لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الحاكم الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن انتشار السلالة البريطانية من الفيروس يمكن أن يتسبب في قفزة في عدد حالات الإصابة لتصل إلى ما جرى تسجيله خلال فترة عطلات عيد الميلاد.

    وقال للصحيفة "إجراءات العزل العام السابقة لم تكن كافية بالفعل لاحتواء السلالة البريطانية الأخطر (المسببة للإصابة) بكوفيد-19".

    انظر أيضا:

    ارتفاع ملحوظ في حالات الإصابة بطفرة كورونا في ألمانيا
    ارتفاع نسبة الإصابة بالسلالة البريطانية من فيروس "كورونا" في ألمانيا إلى 46 %
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook