07:24 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    سيحصل الأجانب الذين يصلون إلى تركيا اعتبارًا من 15 مارس /أذار، بعد ملء استبيان إلكتروني، على رمز رقمي، تم تقديمه مسبقًا لمواطني الجمهورية فقط، وفقًا لموقع وزارة الصحة التركية.

    في وقت سابق، قال ممثل الوزارة لوكالة "سبوتينك": "إن الركاب جواً سيحتاجون إلى ملء ليس ورقة، ولكن استبيانًا إلكترونيًا للسيطرة على  COVID-19. قبل 72 ساعة من المغادرة، يجب إدخال البيانات في جدول على موقع الوزارة وتنزيلها على جهاز إلكتروني.

    يحتوي الاستبيان على نفس الأسئلة الموجودة في النسخة الورقية التي ملأها الركاب في وقت سابق على متن الطائرة: الكنية، وبيانات جواز السفر، ورقم الرحلة، وعنوان الإقامة، بالإضافة إلى البلدان التي زاروها في الأيام العشرة الماضية.

    بعد إدخال هذه البيانات في المستند، سيتم تخصيص رمزا رقميا شخصيا للسائح، والذي يمتلكه جميع المواطنين الأتراك.

    وهو ضروري للتنقل في جميع أنحاء البلاد، وزيارة الوكالات الحكومية، ومراكز التسوق، والتسجيل في الفنادق، وفي عدد من المقاطعات، يلزم أيضًا لزيارة المقاهي والمطاعم ومصففي الشعر والصالات الرياضية وعند استخدام وسائل النقل العام.

    وقالت وزارة الصحة على موقعها على الإنترنت: "سنتمكن من الاتصال بك في حالة الاتصال بمريض مصاب بفيروس كوفيد-19 أثناء رحلتك بفضل الرمز. إذا تم تقديم معلومات غير صحيحة، فقد يواجه المنتهك عقوبة إدارية أو حظرًا على دخول تركيا في المستقبل.

    انظر أيضا:

    أخبار سارة بشأن حصيلة وفيات تركيا اليومية بجائحة كورونا
    وصول الدفعة الثانية من لقاح فيروس كورونا الصيني إلى تركيا
    تركيا... رجل يحاول قتل رئيسه في العمل مستعينا بفيروس "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, السياح, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook