07:34 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تباشر الشرطة الاسكتلندية، تحقيقا للكشف عن ارتباط شركات اسكتلندية، بعملية اختلاسات تمت في ليبيا، بقيمة تقارب 5 مليار جنيه إسترليني.

    وبحسب تقرير نشرته اليوم صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية، فقد أكدت أن هناك وثائق مسربة تكشف عن ارتباط شركات اسكتلندية بعملية فساد في ليبيا بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني.

    وأكد التقرير أن تحقيق الشرطة الاسكتلندية كشف عملية فساد بـ 5 مليارات استرليني مرتبطة بمسؤولين ليبيين، مشيرا إلى أن التحقيق قد شمل شبكة من الشركات الاسكتلندية و90 حسابا بنكياً.

    وقدمت الشرطة الاسكتلندية تفاصيل تحقيقها للحكومة الليبية عام 2018، مؤكدة حصول إحدى الشركات بها على عقود بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني من مؤسسات الحكومة الليبية، بما فيها هيئة تطوير المراكز الإدارية الموكلة لها مهمة تطوير البنى التحتية.

    وأكدت أن عملية الاختلاسات تمت من خلال تلك الهيئة بين عامي 1989 و 2011، حيث كان يترأسها، علي دبيبة، 74 عامًا، وهو مسؤول حكومي في عهد القذافي، اتُهم بتضخيم تكلفة مشاريع البناء وإرساء عطاءات على الشركات التي كان على صلة بها.

    وبحسب التقرير، فقد تم عرض تفاصيل التحقيق الذي دام 6 سنوات - المسمى بالرمز "أدلينتر" في إحاطة إعلامية قدمتها الشرطة الاسكتلندية.

    انظر أيضا:

    مندوب ليبيا في الامم المتحدة يعلن عن "انتصار مهم" في قضية الأموال المجمدة 
    "فضيحة كبيرة"... أموال القذافي مولت الحرب الدائرة في ليبيا
    السيسي للدبيبة: مستعدون لتنفيذ المشروعات التنموية في ليبيا
    طيران مجهول ينفذ ضربة جوية على أوباري جنوبي ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook