15:37 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن الصين تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة بسبب هونغ كونغ تدخلا في الشؤون الداخلية لجمهورية الصين الشعبية.

    بكين- سبوتنيك. وقال الناطق في إفادة صحفية، اليوم الأربعاء: "هذا انتهاك خطير للقانون الدولي والأعراف الأساسية للعلاقات الدولية وتدخل صارخ في الشؤون الداخلية لجمهورية الصين الشعبية... الصين تعارض ذلك بشدة". وتابع: "بكين ستتخذ إجراءات الرد اللازمة".

    وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على المنظمات المالية التي تجري معاملات مع 24 من المسؤولين الصينيين وآخرين من هونغ كونغ الذين أدت تصرفاتهم إلى تقويض استقلالية هونغ كونغ.

    وبحسب بيان نشرته وزارة الخارجية على موقعها الإلكتروني، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن "تحديث اليوم يحدد 24 مسؤولاً من الصين وهونغ كونغ ممن أدت أفعالهم إلى الحد من الحكم الذاتي في هونغ كونغ، بما في ذلك 14 نائبًا لرئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ومسؤولون في قسم الأمن القومي لقوات شرطة هونغ كونغ وشؤون هونغ كونغ وماكاو ومكتب حماية الأمن الوطني".

    ​وأضاف أن "المؤسسات المالية الأجنبية التي تجري معاملات مهمة مع الأفراد المدرجة أسماؤهم في تقرير اليوم تخضع الآن لعقوبات".

    وتابع الوزير الأمريكي: "هونغ كونغ المستقرة والمزدهرة التي تحترم حقوق الإنسان والحريات والتعددية السياسية تخدم مصالح هونغ كونغ والبر الرئيسي للصين والمجتمع الدولي الأوسع".

    مؤكدا أن "الولايات المتحدة تقف متحدة مع حلفائنا وشركائنا في التحدث علنًا عن الحقوق وحريات الناس في هونغ كونغ، وسنرد عندما تفشل جمهورية الصين في الوفاء بالتزاماتها".

    انظر أيضا:

    الصين تقر خطة تعديل نظام هونغ كونغ الانتخابي
    الخارجية الصينية: واشنطن أكبر متلاعب من وراء الكواليس بالاحتجاجات الأخيرة في هونغ كونغ
    الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق عميق بشأن نشطاء هونغ كونغ المعتقلين في الصين
    الصين لواشنطن: ستدفعون الثمن غاليا لتدخلكم في شؤون هونغ كونغ
    اعتبارا من الأحد المقبل... الصين توقف الاعتراف بجوازات السفر البريطانية لسكان هونغ كونغ
    بعد الصين... هونغ كونغ تعتزم وقف بث شبكة "بي بي سي"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook