21:37 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، إنه سوف يتلقى لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا المستجد، قريبا جدا.

    جاء ذلك خلال حديث جونسون، اليوم، أمام البرلمان البريطاني، حول آخر التطورات بشأن الوضع الوبائي في البلاد وبرنامج التطعيم.

    وأضاف "أفضل ما يمكن قوله حول برنامج التطعيم باستخدام لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا هو أنني أخيرا تلقيت أنباء بأنني سأتلقى اللقاح قريبا جدا".

    وتابع "بالتأكيد سيكون اللقاح هو أوكسفورد-أسترازينيكا".

    يأتي ذلك في وقت بدأت عدة دول أوروبية تعليق استخدام اللقاح بسبب احتمالية ظهور جلطات دموية بسبب استخدامه.

    وكانت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارغريت هاريس، قد أعلنت يوم الاثنين، أن نتائج فحص جميع إشارات أمان لقاح "أسترازينيكا" ستظهر في غضون أسبوع.

    وقالت المتحدثة لوكالة "سبوتنيك": "تقوم اللجنة الاستشارية لسلامة اللقاحات التابعة لمنظمة الصحة العالمية بمراجعة منهجية لجميع إشارات الأمان الخاصة بلقاحات كوفيد- 19، وستقدم اللجنة توصياتها إلى المنظمة بشأن أي إشارات أمان جديدة".

    وتفحص اللجنة التقارير الحالية المتعلقة بلقاح "أسترازينيكا"، وبمجرد أن تحصل منظمة الصحة العالمية على فهم كامل للموقف، ستُعلن النتائج على الفور، ومن المتوقع أن يجري ذلك خلال أسبوع تقريبا، بحسب هاريس.

    وأشارت المتحدثة إلى أنه لا يوجد دليل في الوقت الحالي، على أن مشاكل الدم لدى المرضى في العديد من الدول الأوروبية، نتجت عن استخدام لقاح "أسترازينيكا".

    انظر أيضا:

    لبنان: لقاح أسترازينيكا يصلنا قريبا ولن نستخدمه قبل انتهاء التحقيقات حوله
    الصومال يبدأ حملة تطعيم ضد كوفيد-19 باستخدام لقاح أسترازينيكا
    20 دولة... قائمة البلدان التي أوقفت استخدام لقاح "أسترازينيكا"
    مصر تستلم 5 ملايين جرعة من لقاح "أسترازينيكا" نهاية الشهر الجاري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook