04:01 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة تستثمر صورة كبيرة في تنشيط العلاقات مع حلفائها حول العالم، مؤكدا على أهمية أن يكون حلفاء واشنطن لديهم علاقات جيدة مع بعضهم البعض.

    ذكر ذلك في تدوينة على صفحته الرسمية على "تويتر"، اليوم الخميس، أكد فيها بلينكن على أنه سيتم الانخراط في تدعيم العلاقات مع الحلفاء والولايات المتحدة الأمريكية وبين الحلفاء وبعضهم البعض.

    وتابع: "تنشيط العلاقات بين الولايات المتحدة وحلفائها من جهة وتنشيط العلاقات بين الحلفاء وبعضهم البعض من جهة أخرى، أمر مهم لهذا التحالف".

    وتحدث بلينكن عن التحالف الأمريكي مع كوريا الجنوبية في تدوينة أخرى، أكد فيها أن تحالف واشنطن وسيئول يعد نموذجا للتحالف الذي يعتمد على أساس قوي.

    ولفت أنتوني بلينكن إلى توقيع اتفاقية جديدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية تساهم في دعم قدرة البلدين في مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

    وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الأربعاء، في أول خطاب رئيسي له بصفته وزيرًا للخارجية الأمريكية، إن إدارة الرئيس جو بايدن لن تشجع الديمقراطية حول العالم "من خلال التدخلات العسكرية أو محاولة الإطاحة بالأنظمة الاستبدادية بالقوة"، مضيفا: "لقد جربنا هذه التكتيكات في الماضي. مهما كانت النوايا الحسنة، إلا أنها لم تنجح. لقد أطلقوا سمعة سيئة على ترويج الديمقراطية، وفقدوا ثقة الشعب الأمريكي. سنفعل الأشياء بشكل مختلف".

    إنفوجرافيك... تشكيلة حكومة بايدن النهائية
    © Sputnik
    تشكيلة حكومة بايدن النهائية

    انظر أيضا:

    الحوثي: تصريحات بلينكن "إيجابية" لكن ننتظر الأفعال
    بلينكن: ممتنون لدور قطر في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
    بلينكن: الصين تتصرف بعدوانية وقمع
    بلينكن: لن نحاول الإطاحة بالأنظمة الاستبدادية بالقوة.. جربنا هذه التكتيكات ولم تنجح
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook