11:06 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن بلاده "فقدت الكثير من الشهداء من أجل علمها، لكنها بالمقابل حافظت على استقلالها ومستقبلها".

    وأضاف أردوغان، خلال مشاركته في حفل توزيع جوائز وسام الدولة لأسر الشهداء ومصابي الحروب، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، "جربوا كل الطرق من الإرهاب إلى الانقلاب ولم يفلحوا في تركيع أمتنا ولن يتمكنوا من تحقيق غاياتهم القذرة".

    وتابع: "إن أظهرنا أدنى تراخ في هذا النضال (مكافحة الإرهاب)، فسيواجهوننا بإملاءات أسوأ من معاهدة سيفر".

    وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في مقال نشره في صحيفة "بلومبرغ" الأمريكية، أن لدى الغرب 3 خيارات فقط حيال الأزمة السورية، معتبرا أن العالم الغربي يواجه حاليا 3 خيارات حيال الأزمة السورية فقط.

    وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإن الخيار الأول يتمثل بالتزام الصمت حيال المأساة الجارية في سوريا، مشيرا إلى أن هذا الخيار سيولد مزيدا من "الفعاليات الإرهابية" ويتسبب بمزيد من الهجرة ويضعف القيم الأخلاقية للغرب. ونوه أردوغان إلى أن هذا الخيار من شأنه أن يلحق أضرارا بالاستقرار السياسي ويزعزع أمن المجتمع الدولي.

    أما الخيار الثاني الذي تحدث عنه أردوغان في مقاله، فيتمثل بـ"بذل كافة الجهود العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية لتحقيق حل دائم للأزمة السورية".

    أما الخيار الثالث، الذي وصفه بالخيار العقلاني، فهو إقدام الغرب على دعم بلاده (تركيا) واتخاذ موقف واضح من تنظيم "ي ب ك" الكردي، "الذي يعتدي على المناطق الآمنة (في سوريا) ويساند النظام"، على حد تعبيره.

    انظر أيضا:

    أردوغان حول الاتصالات مع القاهرة: أستبعد أن يكون الشعب المصري ضد تركيا
    أردوغان: الغرب أمام 3 خيارات حيال الأزمة السورية... وهذا هو الخيار "العقلاني"
    أردوغان: على إدارة بايدن العمل معنا لإنهاء "المأساة في سوريا"
    أردوغان: تطعيم أكثر من 11 مليون شخص في تركيا
    أردوغان يعلن مفاجأة... السعودية تطلب "سلاحا خطيرا" لأول مرة من تركيا
    أردوغان: خط "التيار التركي" ربما يمر من جانب الطريق الذي سيتم بناؤه بين بلغراد وسراييفو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook