17:40 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    هدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، بمعاقبة الكيانات المشاركة في مشروع مد خط أنابيب "التيار الشمالي 2"، مطالبا إياها بالتخلي عن عملها في المشروع فورا.

    وقال بلينكن، في بيان له "إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ملتزمة بالامتثال للتشريعات الأمريكية التي تتطلب فرض عقوبات على مشروع خط أنابيب الغاز الروسي "التيار الشمالي 2"، ونكرر تحذيرنا لأي كيان مشارك في المشروع".

    وتابع: "أي كيان مشارك في المشروع يخاطر بالتعرض للعقوبات ويجب أن يتخلى على الفور عن العمل في مشروع خط أنابيب الغاز الروسي "التيار الشمالي 2".

    وأضاف بلينكن: "إن إدارة بايدن تراقب عن كثب الجهود المبذولة لاستكمال مشروع خط أنابيب الغاز الروسي "التيار الشمالي 2" وتعمل على تقييم الكيانات المشاركة في المشروع".

    وأضاف: "كما قالت العديد من الإدارات الأمريكية، إن خط الأنابيب هذا هو مشروع جيوسياسي لروسيا، والهدف منه تقسيم أوروبا وإضعاف أمن الطاقة في أوروبا".

    وتعارض الولايات المتحدة هذا المشروع، حيث تروج للغاز الطبيعي الأمريكي المسال في الاتحاد الأوروبي. وفرضت واشنطن عقوبات على مشروع "التيار الشمالي 2" في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وطالبت الشركات المساهمة بالتوقف على الفور عن مد خط الأنابيب.

    ويتضمن المشروع الروسي بناء خطين رئيسيين بطاقة إجمالية 55 مليار متر مكعب في السنة من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا. كما أنه سيمر عبر المناطق الاقتصادية الإقليمية أو الاقتصادية الخالصة لفنلندا والسويد والدنمارك.

    انظر أيضا:

    "لا أريد التأجيل"... بوتين يقترح نقل الحديث مع بايدن على الهواء مباشرة وأمام الجميع
    البيت الأبيض يرد على عرض بوتين بنقل الحديث مع بايدن على الهواء
    "بين نارين"..بوليتيكو: "التيار الشمالي 2" يشكل معضلة للبيت الأبيض
    الكلمات الدلالية:
    مشروع التيار الشمالي 2, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook