10:22 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    221
    تابعنا عبر

    ترى الأغلبية العظمى من الأمريكيين أن هناك تهديدًا يواجه أمتهم، أخطر من الإرهاب الدولي أو تغير المناخ أو الاحتباس الحراري أو القوة الاقتصادية للصين، وفقا لاستطلاع رأي حديث.

    واشنطن- سبوتنيك. وأعلنت مؤسسة "غالوب" في بيان صحفي اليوم الاثنين: "اثنان وثمانون في المائة من الأمريكيين يقولون إن الإرهاب السيبراني يمثل 'تهديدا خطيرا' للمصالح الحيوية للولايات المتحدة خلال العقد المقبل".

    وأضافت: "بينما صُنف الإرهاب الإلكتروني على رأس قائمة من 11 تهديدا محتملا للولايات المتحدة، فإن تطوير أسلحة نووية من قبل كوريا الشمالية وإيران ليس بعيدا عن الركب".

    وقالت "غالوب" إن 77 بالمائة من الأمريكيين يعتبرون الأسلحة النووية لكوريا الشمالية تهديدا خطيرا، فيما أشار 75 بالمائة منهم إلى ترسانة إيران النووية.

    هناك أربعة أمور أخرى ينظر إليها أيضا على أنها تهديدات خطيرة من قبل الأغلبية في الولايات المتحدة؛ الإرهاب الدولي (72%)، وانتشار الأمراض المعدية في جميع أنحاء العالم (72%)، والقوة الاقتصادية للصين (63%)، والاحتباس الحراري أو تغير المناخ (58%).

    وأضاف البيان أن 46 في المائة من الأمريكيين يقدرون الأعداد الكبيرة من المهاجرين الذين يحاولون دخول الولايات المتحدة على أنهم تهديد خطير.

    انظر أيضا:

    الصين تبدأ محاكمة مواطن كندي تتهمه بالتجسس وأمريكا غاضبة
    لافروف: انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني دليل على عجزها التام في التفاوض
    مفاجأة... أمريكا تخترق اتصالا للحرس الثوري يتضمن التخطيط لـ"هجوم خطير"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook