16:57 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن مفوض الحكومة الألمانية لإنتاج اللقاحات، كريستوف كروب، أن ألمانيا تعتزم زيادة إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد حتى 6 ملايين جرعة أسبوعيا.

    برلين - سبوتنيك. وقال كروب في إحاطة، اليوم الثلاثاء: "بحسب تقديراتي، في مايو/ أيار المقبل، يمكننا الوصول إلى إنتاج 6 ملايين جرعة أسبوعيا، وقد ينمو هذا العدد في المستقبل".

    وأشار المتحدث إلى أن ألمانيا تجري محادثات مع منتجي اللقاحات، وأن قطاع تصنيع اللقاحات بنظم هذه الاتصالات بشكل ممتاز، لكن الدعم الحكومي له مهم للغاية، على سبيل المثال عن طريق منح التراخيص".

    يذكر أن العديد من الدول تتسابق الآن لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19"، الذي أصاب أكثر من 122 مليون شخص حول العالم، وأسفر عن وفاة نحو 2.7 مليون شخص.

    وتتصدر هذا السباق 4 لقاحات، هي اللقاح الروسي "سبوتنيك V" الذي كان أول لقاح يتم تسجيله في أغسطس/ آب الماضي، واللقاح الذي تطوره شركة "بيونتك" الألمانية و"فايزر" الأمريكية، الذي حصل على الاعتماد في بريطانيا بعدما أثبت فعاليته بنسبة 95 في المئة.

    ويضاف إلى ذلك اللقاح البريطاني الذي تطوره شركة "استرازينيكا" بالتعاون مع جامعة أوكسفورد، ولقاح مودرنا الأمريكي الذي أثبت فعالية بنسبة 94.1 في المئة.

    إنفوجرافيك...لقاح فايزر... محطات الإنتاج وكيفية العمل
    © Sputnik
    لقاح فايزر... محطات الإنتاج وكيفية العمل

    انظر أيضا:

    ألمانيا تحث الاتحاد الأوروبي على ترخيص لقاح "سبوتنيك"
    لهذا السبب... ألمانيا تطلب لقاحات لعام 2022
    ألمانيا تلمح لاستخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي
    بعد دعوة ميركل... ولاية ألمانيا تستعد لإنتاج اللقاح الروسي "سبوتنيكV "
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook