01:59 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    اعتمد مجلس الدوما في القراءة الثالثة مشروع قانون لتنفيذ تعديلات الدستور التي تعطي الحق للرئيس الحالي لروسيا الاتحادية ( فلاديمير بوتين) الترشح من جديد لمنصب الرئيس.

    ووفقا لأحد أحكام التعديلات الجديدة في دستور روسيا الاتحادية، يتم تطبيق القيود المفروضة على عدد الفترات التي يمكن لشخص واحد أن يتولى فيها منصب رئيس روسيا الاتحادية، على رئيس الدولة الحالي (بوتين) بغض النظر عن فتراته الرئاسية السابقة، وبالتالي، فإن هذه القاعدة تسمح لرئيس الدولة الحالي بشغل منصب رئيس الاتحاد الروسي لفترتين أخريين.

    مع الأخذ في الاعتبار متطلبات المادة 81 من الدستور، ينص قانون "الانتخابات الرئاسية" على أنه يمكن لأي مواطن روسي أن يترشح لهذا المنصب إذا كان "يبلغ من العمر 35 عامًا على الأقل، ويقيم بشكل دائم في روسيا مدة 25 عامًا على الأقل، ولا يمتلك ولم يكن لديه سابقًا جنسية دولة أجنبية أو إقامة أو مستند آخر".

    ولا ينطبق هذا الحكم على المواطنين الروس "الذين كانوا يحملون في السابق جنسية دولة أخرى، (أو جزء من دولة أخرى)، تم تبنيها (تبنيه) في عداد روسيا وفقا للقانون الدستوري الاتحادي، ويعيشون بشكل دائم على أراضي هذه الدولة (الجزء)".

    انظر أيضا:

    بوتين يعلن عن عدد متلقي اللقاح في روسيا
    بوتين يتحدث كيف تقلل روسيا الاعتماد على ظروف الاقتصاد العالمية
    روسيا: بوتين والأسد لم يتحادثا هاتفيا خلال الأيام الأخيرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook