20:48 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذر أونغ يي كونغ، وزير النقل في سنغافورة، من أن تعطل الملاحة بقناة السويس قد يعرقل الإمدادات إلى المنطقة بصورة مؤقتة، وذلك عقب جنوح السفين "إيفر جيفن".

    ذكرت ذلك وكالة "رويترز"، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن قول وزير النقل في سنغافورة، التي تعد  أكبر مركز لإعادة الشحن في العالم: "إذا حدث ذلك، ستصبح بعض عمليات السحب من المخزونات أمرا ضروريا".

    ولفتت الوكالة إلى تحذيرات من أن حدوث ارتباك في جداول الشحن الخاصة بشركات الشحن، مؤكدة على أهمية ضمان استمرار مضي العمليات بسلاسة".

    وأعلنت هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، تعليق حركة الملاحة مؤقتا، فيما تواصل ثمانية زوارق، جهود تعويم سفينة حاويات عملاقة، تعرضت للجنوح في الجزء الجنوبي من القناة، قبل يومين.

    وكانت هيئة قناة السويس أفادت في بيان سابق، أن السفينة إيفر جيفن جنحت، صباح الثلاثاء وهو ما "يعود بشكل أساسي إلى انعدام الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية نظرا لتعرض البلاد لعاصفة ترابية... مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها".

    وأصدرت شركة وكالة الخليج مصر المحدودة للملاحة (جي.إيه.سي) مذكرة لعملائها الليلة الماضية قالت فيها إن جهود تعويم السفينة باستخدام زوارق قطر مستمرة، لكن ظروف الرياح وحجم السفينة الكبير "يعرقلان العملية".

    ويمر نحو 30 في المئة من حاويات الشحن في العالم يوميا عبر قناة السويس البالغ طولها 193 كيلومترا، ونحو 12 في المئة من إجمالي التجارة العالمية لجميع السلع.

    التبادل التجاري بين روسيا والعالم العربي لعام 2016
    © Sputnik
    التبادل التجاري بين روسيا والعالم العربي لعام 2016

    انظر أيضا:

    لماذا تقلق الصين أكثر من غيرها لتوقف الملاحة في قناة السويس؟
    الكشف عن التوقيت المثالي لتعويم السفينة الجانحة في قناة السويس
    خبير: جنوح السفينة في قناة السويس قد يؤثر على أسعار النفط والتجارة العالمية
    "إيفر جيفن"... معلومات عن السفينة التي أغلقت قناة السويس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook