04:59 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تم بيع عملة ذهبية نادرة في المزاد العلني للتراثيات في ولاية تكساس الأمريكية في مدينة دالاس، من عهد الملك البريطاني إدوارد الثامن، والتي تقدر بخمس جنيهات استرلينية مقابل 1.65 مليون جنيه استرليني ( أي ما يعادل نحو 2.77 مليون دولار أمريكي).

    ويعود تاريخ هذه العملة إلى عهد الملك البريطاني إدوارد الثامن، حيث كان تم صنع عينات من العملة قبل إنتاجها النهائي ويبدأ طرحها في يناير/ كانون الثاني1937، لكن الملك إدوارد الثامن استقال قبل الإنتاج في ديسمبر/ كانون الأول 1936، ليتزوج واليس سيمبسون، وفقا لما نقلته صحيفة "ذي صان" البريطانية.

    وقد كانت العملة من فئة 5 جنيهات استرلينية، مثيرة للجدل حتى قبل تنازل الملك إدوارد الثامن عن العرش لأنه اختار إظهار وجهه في الملف الشخصي من اليسار، بدلا لما تمليه التقاليد الملكية بإظهار الجزء الأيمن.

    وحطمت هذه العملة النادرة ذات الخمس جنيهات الرقم القياسي لمبيعات العملات النادرة البريطانية، حيث كان الرقم القياسي السابق لأغلى عملة بريطانية تم بيعها في المزاد هو للملك ويليام الرابع الذي أثبت خمسة جنيهات من عام 1831، والذي بيعت في موناكو في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مقابل 703 آلاف جنيه استرليني.

     

    انظر أيضا:

    بعد شرائه بـ 35 دولارا فقط... وعاء صيني نادر بيع مقابل 720 ألف..صورة
    عرض رسائل الأميرة ديانا الشخصية للبيع في مزاد علني
    أرقام قياسية في بيع أكبر لوحة فنية من القماش بمزاد في دبي
    بقيمة مليوني يورو... عائلة فرنسية تعثر على لوحة فنية تعود للقرن 18
    الكلمات الدلالية:
    عملة, بيع, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook