15:44 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة عن تسجيل جمهورية مالي اللقاح الروسي "سبوتنيك V"، لتصبح بذلك الدولة الـ58 التي توافق على هذا العقار.

    موسكو- سبوتنيك. وقال ناطق باسم الصندوق لوكالة "سبوتنيك": "يعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة عن تسجيل اللقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس كوفيد-19" في جمهورية مالي، ويأتي تذلك ضمن إجراءات التسجيل الطارئة".

    وقال رئيس الصندوق كيريل دميترييف: "نرحب بقرار الشركاء في مالي الموافقة على استخدام "سبوتنيك V" للوقاية من فيروس كورونا بلقاح روسي آمن وفعال".

    وتبلغ فعالية اللقاح نسبة 91.6 في المائة، وهو ما تؤكده البيانات التي تم نشرها في مجلة "لانسيت"، إحدى أقدم المجلات الطبية والأكثر نفوذا في العالم؛ وتم تطوير اللقاح على قاعدة مدروسة بشكل جيد تضم نواقل الفيروس الغدي البشري وتستخدم ناقلين مختلفين للتطعيم مما يوفر مناعة تدوم أطول بالمقارنة مع اللقاحات التي تستخدم نفس الآلية.

    وتمت الموافقة على استخدام لقاح "سبوتنيك V" في 58 دولة يبلغ إجمالي عدد سكانها أكثر من 1.5 مليار نسمة؛ ويحتل اللقاح الروسي المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الموافقات التي حصلت عليها الجهات المنظمة الحكومية.

    انظر أيضا:

    صحيفة: الاتحاد الأوروبي ينتهج سياسة خاطئة بشأن لقاح "سبوتنيك V" الروسي
    لبنان يحصل على الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسي...فيديو
    إيران تعلن عن موعد إنتاج اللقاح الروسي"سبوتنيك V" على أراضيها
    رئيسة مالدوفا تتوجه إلى بوتين بطلب إرسال لقاحات "سبوتنيك-V"
    إلى اللبنانيين... هذه طريقة الحصول على لقاح "سبوتنيك-V" من الشركات الخاصة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook