02:44 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، إلى مزيد من التحقيقات في "تسرب فيروس كورونا" من مختبر صيني بمشاركة خبراء مختصين.

    ونشرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، تقريرا أصدرته لجنة خبراء من المنظمة حول زيارتهم إلى ووهان الصينية لتحديد منشأ فيروس كورونا والتي استبعدت فيه فرضية تسرب فيروس كورونا من مختبر صيني. 

    وقال أدهانوم: "قامت اللجنة بزيارة العديد من المختبرات في ووهان للتحقيق في فرضية تسرب فيروس كورونا نتيجة لحدوث خطأ في مختبر صيني. ومع ذلك، أنا أستبعد هذه الفرضية. ستكون هناك حاجة إلى إجراء المزيد من التحقيقات من أجل الحصول على استنتاجات أكثر موثوقية".

    وأضاف قائلا: "خلص الخبراء إلى أن تسرب الفيروس من المختبر هو الفرضية الأقل ترجيحًا، إلا أنها تستدعي مزيدًا من التحقيق، ربما من خلل تنفيذ مهام إضافية تشمل خبراء متخصصين".

    وفي 14 كانون الثاني / يناير الماضي، وصل فريق يضم خبراء من منظمة الصحة العالمية إلى ووهان للتحقيق في منشأ الفيروس المتسبب بجائحة كوفيد-19 بعد أكثر من عام على ظهوره، علما بأن اثنين من أعضاء الفريق لم يتمكنا من صعود الطائرة في سنغافورة بعدما أثبتت الفحوص أنهما يحملان أجساما مضادة للفيروس.

    ورصد الفيروس للمرة الأولى في مدينة ووهان في وسط الصين، أواخر 2019، وتسارع انتشاره في أنحاء العالم موديا بحياة بما يقرب من مليوني شخص حتى الآن، وأصاب عشرات الملايين وألحق أضرارا فادحة بالاقتصاد العالمي.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook