22:10 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    لقي أكثر من 50 شخصا مصرعهم بعد أن اجتاحت فيضانات وانهيارات أرضية شرق إندونيسيا وتيمور الشرقية المجاورة، اليوم الأحد، وحذرت السلطات من أن عدد القتلى قد يرتفع أكثر.

    تسببت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة المفاجئة في حدوث دمار وانهيارات في الجزر الممتدة من جزيرة فلوريس في إندونيسيا إلى تيمور الشرقية، وهي دولة صغيرة تقع شرقي الأرخبيل الإندونيسي، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

    ونجم عن الفيضانات والانهيارات الأرضية اللاحقة فيضانات تجاوزت السدود، مما أدى إلى غرق آلاف المنازل، وجعلت عمال الإنقاذ يكافحون للوصول إلى الناجين المحاصرين في أعقاب ذلك.

    وقال المتحدث باسم وكالة الحد من الكوارث الإندونيسية راديتيا جاتي للصحفيين: "لقد تأثرت أربع مناطق فرعية و7 قرى. وبعد التحقق من البيانات مع فريقنا في الميدان، وجدنا أن هناك 41 قتيلا. وهناك 27 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين و9 جرحى".

    غمر الوحل المنازل والجسور والطرق في بلدية فلوريس الشرقية، حيث كافح رجال الإنقاذ للوصول إلى منطقة نائية تضررت بشدة بسبب الأمطار والأمواج العاتية.

    فيما قالت السلطات في تيمور الشرقية المجاورة، إن 11 قتلوا في فيضانات في العاصمة ديلي، وحذرت من ارتفاع عدد القتلى والجرحى.

    وقال وزير الدولة للحماية المدنية في تيمور، يواكيم خوسيه جوسماو دوس ريس مارتينز، للصحفيين: "ما زلنا نبحث عن المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية".

    انظر أيضا:

    السلطات الفرنسية تمسك بذئب فر من فيضان وتبحث عن ستة أخرى
    مصر: فيضان النيل هذا العام عال
    أجواء مرعبة... نوة الفيضة الكبرى تضرب الإسكندرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook