22:07 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، أنها ستخصص 123 مليون يورو للبحث العاجل حول المتغيرات الجديدة لفيروس "كورونا" المستجد.

    بروكسل - سبوتنيك. وجاء في بيان المفوضية الأوروبية: "ستوجه المفوضية 123 مليون يورو من "هورايزون يوروب" (أفق أوروبا)، وهو برنامج الاتحاد الأوروبي الجديد لدعم البحث والابتكار، لاستكشاف خيارات فيروس "كورونا"، بشكل عاجل".

    وأشارت المفوضة الأوروبية للابتكار والبحوث، ماريا غابرييل، في هذا الصدد، إلى أن المفوضية الأوروبية تواصل جمع كل الموارد المتاحة لها لمكافحة الوباء والمشاكل التي تسبب طفرات جديدة لفيروس "كورونا" المستجد. وبحسب قولها، الذي ورد في البيان، بأنه من المهم العمل على الكشف المبكر عن السلالات الجديدة وتنظيم وتنسيق التجارب السريرية للقاحات الجديدة ضد (السلالات) وطرق علاجها، مع ضمان التجميع المناسب وتبادل البيانات في جميع هذه المراحل.

    وأعلنت المفوضة الأوروبية للصحة، ستيلا كيرياكيدس، في أوائل آذار/مارس، أن المفوضية الأوروبية ستخصص 200 مليون يورو لتحسين تشخيص السلالات الجديدة من "كوفيد-19" في الاتحاد الأوروبي ، وأنها تريد إنشاء "مكتبة" لطفرات الفيروسات وتقديم بيانات عنها لمطوري اللقاحات، مشيرة إلى أن انتشار أنواع جديدة من فيروس "كورونا" يمثل تهديداً حقيقياً يجب التصدي له، وأنه من المهم أن يعمل الاتحاد الأوروبي على جبهتين. الأولى - في مجال تحسين التعرف على السلالات الجديدة ، والثانية - في مجال صنع لقاحات ضدها.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook