12:00 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    علقت السلطات التركية، اليوم الخميس، على "مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، خلال اجتماع عقدته برفقة رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة.

    ونقلت وكالة "الأناضول" عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قوله: إن "السلطات في أنقرة احترمت بروتوكول الجلوس المعتمد خلال اللقاء"، موضحا أنه "تم تنفيذ بروتوكول الجلوس المعتمد من الاتحاد الأوروبي خلال لقاء أردوغان، رئيس المجلس ورئيسة المفوضية الأوروبيين في أنقرة".

    وظهرت رئيسة المفوضية الأوروبية، خلال الفيديو، في قاعة اجتماعات وهي مذهولة كأنها لا تعرف أين تجلس، بينما جلس رئيس المجلس الأوروبي والرئيس التركي على كرسيين يتوسطان القاعة، لتجلس فيما بعد على أريكة قبالة وزير الخارجية التركي الذي يعد منصبه أدنى من منصبها في التسلسل الهرمي للبروتوكول.

    وعلق المتحدث باسمها إريك مامر، قائلا: "فوجأت الرئيسة فون دير لاين. قررت التغاضي وإعطاء الأولوية للجوهر. لكن هذا لا يعني أنها لا تولي أهمية للحادث". وقال: "تتوقع السيدة فون دير لاين أن تعامل وفقا لقواعد البروتوكول، وطلبت من مكتبها ضمان عدم تكرار هذا النوع من الحوادث في المستقبل".

    انظر أيضا:

    أردوغان يتحدث عن إنشاء "بنك إسلامي كبير" ويؤكد على حماية اللاجئين
    أردوغان: "قناة إسطنبول" ستكون متنفسا جديدا للمنطقة بطول 45 كلم وعرض أقصاه 275 مترا
    جاويش أوغلو يعلق على حادثة "التمييز ضد المرأة" في تركيا
    أورسولا فون دير لاين تتعرض لموقف محرج خلال زيارتها إلى تركيا... فيديو
    تركيا والاتحاد الأوروبي.. هل تنجح المباحثات القائمة في رأب الصدع؟
    نائب أردوغان: "بيان الضباط المتقاعدين" بمثابة وصاية وإشارة أولية للانقلاب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook