21:16 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توقعت مصادر بوكالات إرسال العاملات المنزليات إلى الخارج، صدور قرار من وزارة العمل الفلبينية يسمح باستقبال طلبات الراغبات خلال 48 ساعة.

    وبحسب تصريحات نقلتها صحيفة "القبس" الكويتية، أكدت مصادر أن وكالات إرسال العاملات المنزليات الفلبينيات إلى الخارج تترقب صدور قرار عن وزارة العمل في البلاد، يتيح استقبال طلبات الراغبات في العمل داخل منازل الأسر بالكويت، ومن المتوقع صدوره خلال 48 ساعة.

    وكانت وكالات إرسال العمالة المنزلية الفلبينية قد عقدت سلسلة اجتماعات، -أحدها الأربعاء الماضي-، مع مكاتب استقدام العمالة المنزلية في الكويت، لتحديد بعض الإجراءات الخاصة باستقدام العمالة الجديدة.

    وأوضحت المصادر أن مكاتب استقدام العمالة المنزلية الكويتية مستمرة في تقديم العقود الخاصة بها للتصديق لدى السفارة الفلبينية في الكويت، والمعروفة باسم "جوب أوردر".

    ولفتت إلى أن فريق السفارة الفلبينية في الكويت بدأ في التدقيق بالمساكن الخاصة بالعمالة الجديدة، وفق الاشتراطات المطلوبة، والتي سبق أن حُددت في اجتماعات عقدت بين الجانب الفلبيني، مع سكرتارية مكاتب الكويت.

    وعن الدول التي يتم استقدام العمالة منها، قالت المصادر إن منصة "بالسلامة"، فعلت استقبال طلبات عودة عاملات المنازل من 6 دول، حيث أضيفت مؤخراً إثيوبيا إلى القائمة، بعد أن كانت الدفعة الأولى من الدول على المنصة هي الهند، سيلان، الفلبين، نيبال، بنغلاديش.

    يشار إلى أن أزمة العاملات الفلبينيات، كانت قد تفاقمت إلى حد إثارتها أزمة دبلوماسية بين الكويت والفلبين، استدعت الكويت على إثرها سفيرها من هناك، فيما أبلغت السفير الفلبيني أنه غير مرغوب به.

    انظر أيضا:

    محكمة الاستئناف الكويتية تطلق حكما بحق صاحبة فيديو انتحار الخادمة (فيديو)
    تفاصيل مروعة بشأن "جثة الفريرز"... المتهم بقتل خادمة فلبينية في الكويت يدلي باعترافاته
    عقاب غريب من الشرطة يقتل مخالفا لإجراءات كورونا في الفلبين... فيديو
    الكويت تكشف هوية موظف المطار خاطف الخادمة الفلبينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook