10:22 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أبلغ وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، دايفيد هيل، القيادات اللبنانية بتمسك إدارة بلاده الشديد في دعم الجيش اللبناني وتعزيز قدراته لتأمين الاستقرار الأمني في البلاد.

    ونقلت وكالة أنباء "المركزية" اللبنانية عن هيل قوله بأن دعم بلاده للجيش اللبناني غير مشروط، إلا أن "شرط دعم لبنان ماليا واقتصاديا يرتبط عضويا بتأليف حكومة قادرة على اتخاذ خطوات صارمة باتجاه مكافحة الفساد المستشري".

    ولفت هيل في حديثه إلى وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، شربل وهبه، إلى الثقة الكبيرة التي توليها واشنطن لقيادة الجيش وإلى أن الاستقرار اللبناني مهم في منظور الإدارة الأمريكية الحالية التي لن تختلف عن سابقاتها في موضوع تمكين المؤسسة العسكرية في لبنان، والوقوف إلى جانبها لا سيما في ظل الأزمة المعيشية الكبيرة التي يتخبط فيها البلد.

    وفي لقائه مع قائد الجيش العماد جوزيف عون استفسر هيل عن وضع المؤسسة في ظل الوضع الاقتصادي الهش الذي ينسحب عليها كما على جميع اللبنانيين واستمع المسؤول الأمريكي إلى شرح القائد وسأل عن كيفية المساعدة ومدى تأثر الجيش عملانيا بقرار ترشيد الانفاق المعتمد فيما لا يزال مستمرا في أداء المهام الكبيرة الملقاة على عاتقه على أكمل وجه.

    في سياق متصل، أنّب هيل زعماء لبنان لفشلهم في إنهاء الأزمة السياسية القائمة منذ شهور وفي تشكيل حكومة جديدة تعالج الأزمة الاقتصادية في البلاد.

    ووفقا لـ"رويترز"، جدد هيل، بعد محادثات في بيروت مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، دعوات واشنطن وحلفائها للسياسيين اللبنانيين لمعالجة "الأزمة السياسية والاقتصادية المؤرقة".

    والتقى هيل برئيس وزراء لبنان المكلف سعد الحريري، وقال إنه يتعين على السياسيين اللبنانيين إبداء المرونة المطلوبة لتشكيل حكومة قادرة على القيام بإصلاح حقيقي.

    انظر أيضا:

    مصرف لبنان المركزي يقول إن تدخله منع وصول التضخم إلى 275 في المئة
    مساعد وزير الخارجية الأمريكي: مستعدون لتسهيل المفاوضات بين لبنان وإسرائيل حول الحدود البحرية
    لبنان يود أن تزيد روسيا عدد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المقدمة له
    بعد زيارة عمل إلى موسكو... بوتين يهاتف الحريري ويؤكد دعمه لوحدة لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook