23:03 GMT05 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة والصين أكدتا في بيان مشترك التزامهما بمكافحة تغير المناخ وتنفيذ بنود اتفاق باريس للمناخ.

     واشنطن– سبوتنيك. وبحسب البيان الذي صدر عقب لقاء المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ، جون كيري، مع نظيره الصيني، شي تشسنخوا، يعتزم الطرفان تطوير استراتيجيات طويلة الأمد للتوصل إلى "الحياد الكربوني" قبل بداية القمة الدولية في غلاسكو.

    وكانت الولايات المتحدة اتفقت خلال المحادثات التي جرت في ألاسكا مع الصين، على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لمكافحة تغير المناخ.

    وتعتبر اتفاقية باريس للمناخ، أول اتفاق دولي شامل بشأن حماية المناخ، تم التوصل إليه في الـ12 من كانون الأول/ديسمبر عام 2015 في باريس، عقب مفاوضات مطولة بين ممثلين عن 195 دولة.

    وكانت واشنطن انسحبت من اتفاق باريس الذي يعد أول اتفاقية دولية خاصة بمكافحة تغيرات المناخ على مستوى العالم.

    ويسعى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من خلال محادثات المناخ العالمية لإحياء منتدى عقدته الولايات المتحدة للاقتصادات الرئيسية في العالم بشأن المناخ، الذي استخدمه كلا من الرئيسين الأمريكيين السابقين، جورج دبليو بوش، وباراك أوباما.

    وفور توليه مهام منصبه في 20 كانون الثاني/يناير الماضي، أعلن بايدن عدة قرارات، من بينها العودة إلى اتفاق باريس للمناخ، والذي انسحب منه سلفه، دونالد ترامب.

    انظر أيضا:

    ارتفاع حجم التبادل التجاري بين الصين وأمريكا في الربع الأول 2021
    كمالا هاريس تحتفي بلقائها أول زعيم أجنبي يزور البيت الأبيض منذ تنصيب بايدن
    الصين توجه رسالة شديدة اللهجة إلى أمريكا بعد تطورات عسكرية ودبلوماسية مقلقة
    سفارة الصين في أمريكا: بكين تعترض بشدة على بيان أمريكي ياباني مشترك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook