10:45 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 813
    تابعنا عبر

    كشفت تركيا عن طائرتها الجديدة "حورجيت"، وذلك بعد اكتمال مراحل التصميم وبدء عمليات إنتاج الأجزاء التفصيلية بهدف الوصول إلى الإنتاج الكامل في نهاية العام الجاري 2021.

    وبدأت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش" بإنتاج الأجزاء التفصيلية الخاصة بطائرة التدريب النفاثة "حُرجيت" بعد اكتمال مرحلة التصاميم.

    وأشار مدير برنامج طائرات التدريب بشركة "توساش" التركية، طونجاي تشوبور، إلى أن الشركة أطلقت مشروع الطائرة الجيدة في عام 2017 بإمكانات محلية كجزء من مشروع لتطوير الطائرات النفاثة.

    وبين مدير البرنامج في تصريحات أدلى بها لوكالة "الأناضول" التركية، أن التصميم النظري للطائرة كان قد اكتمل في عام 2018، أما مرحلة التصميم المبدئي فقد كانت في عام 2019، وفي عام 2021 دخلت الطائرة مرحلة التصميم الحرج.

    ونوه تشوبور إلى أن بلاده تهدف إلى إنتاج 4400 جزءاً تفصيليًا للطائرة الجديدة وأن الشركة قد بدأت فعليا بإنتاج الأجزاء التفصيلية للطائرة منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

    وأوضح تشوبور أن الطائرة تمتلك بنية تحتية تتيح استخدامها في أدوار مختلفة على رأسها التدريب، بالإضافة إلى استخدامها كطائرة استعراضات جوية.

    ونوه المدير التنفيذي إلى ميزة هامة تتمتع بها الطائرة الجديدة تمتلك قدرة الإقلاع والهبوط من وإلى حاملة الطائرات التابعة للقوات البحرية.

    انظر أيضا:

    أمريكا تكشف عن مقاتلة سرية بأجنحة غريبة "مزدوجة"... صور وفيديو
    "البحرين لم تمنح موافقة"... مريم الحسين تكشف حقائق تخليها عن والدة حلا الترك... فيديو
    "مفاجأة عظيمة".. إعلامية مصرية تعلن حصولها على الإقامة الذهبية في الإمارات.. فيديو
    والدة حلا الترك في"لحظة وداع"..واتهام مريم الحسين بالتنصل..صور وفيديو
    صورة "مخيفة" لجنين جرذ أحمر العينين تفوز بجائزة عالمية مرموقة
    الكلمات الدلالية:
    مقاتلة, طائرة, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook