13:28 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزير شؤون الحكومة البريطانية مايكل غوف، الذي يزور إسرائيل في مهمة تقصي حقائق، للتعرف على كيفية وصول الدولة العبرية إلى مرحلة التخلي عن قيود كورونا.

    وكتب نتنياهو، على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "التقيت اليوم، وزير الدولة البريطاني مايكل غوف، وبحثنا الاعتراف المتبادل بـ "جواز السفر الأخضر".

    وتابع: "بحثنا إمكانية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال البحث والتطوير وإنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وفيروسات مستقبلية".

    وقال نتنياهو: "نوه الوزير غوف إلى النجاح الكبير الذي حققته إسرائيل وبريطانيا في حملة التطعيمات وإلى رغبة بريطانيا بالاستفادة من التجربة الإسرائيلية في العودة إلى الحياة الطبيعية".

    ولفت رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن الترويج لتطوير اتفاقية تجارة حرة بين بريطانيا وإسرائيل.

    وألغت إسرائيل اشتراط استخدام الكمامات في الأماكن المفتوحة، وعادت الدراسة في مدارسها بشكل كامل، يوم الأحد الماضي، في أحدث خطوة للعودة إلى الوضع الطبيعي نسبيا بفضل حملة تطعيم ضخمة للوقاية من كورونا.

    وانتهت السلطات الإسرائيلية من تطعيم نحو 81 في المئة من المواطنين أو المقيمين الذين تتجاوز أعمارهم 16 عاما باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    © Sputnik
    كيف تتعايش مع فيروس كورونا؟

    انظر أيضا:

    إسرائيل... كتلة نتنياهو تتقدم بمشروع قانون لانتخاب رئيس الوزراء مباشرة
    نتنياهو يشكر الإمارات على تهنئة إسرائيل بـ"عيد الاستقلال"
    نتنياهو يتذكر قرار رئيس تشاد الراحل "الشجاع" بشأن إسرائيل
    عرقلة انتخابات فلسطين أم تغطية لأزمة حكومة نتنياهو.. لماذا تكثف إسرائيل هجماتها على قطاع غزة؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook