02:59 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الخارجية بكوريا الجنوبية بيانا، أمس الجمعة، أكدت فيه عدم صحة تقارير إعلامية تحدثت عن كونها غير مدرجة على القائمة الأمريكية لدعم اللقاحات.

    وبحسب بيان الخارجية الكورية الذي نشرته وكالة "يونهاب"، نفت الوزارة أن تكون غير مدرجة على القائمة الأمريكية لدعم اللقاحات.

    وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن عدم وجود كوريا الجنوبية في القائمة الأمريكية لدعم اللقاحات، بسبب موقفها الرافض للانضمام إلى مجموعة الحوار الأمني الرباعي "كواد"، التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.

    ووفقا لبيان الخارجية الكورية فإن هذه التقارير "غير صحيحة" والولايات المتحدة لا تعلق توفير فائض اللقاحات للدول الأجنبية على مشاركتها في المجموعة الرباعية "كواد".

    وأوضح البيان أن "تعاون أعضاء مجموعة الحوار الأمني الرباعي في مجال اللقاحات يهدف إلى تسريع الإنتاج ودعم البلدان النامية".

    وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "نيد برايس" قد أكد أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة الدول الأخرى بإمدادات اللقاح، لكنها تركز الآن على احتواء المرض محليًّا.

    وكان وزير الخارجية الكوري "جونغ أوي-يونغ" قد تحدث في وقت سابق من هذا الأسبوع عن أن بلاده تناقش مسألة اللقاحات مع الولايات المتحدة بجدية، مشيرا إلى أن النقاشات شملت صفقة لتبادل اللقاحات، غير أنه لفت إلى أن واشنطن أوضحت لسيئول أنه لا يوجد مجال لتقاسم اللقاحات في هذه المرحلة.

    يشار إلى أن مجموعة الحوار الأمني الرباعي والتي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية تهدف إلى كبح جماح النفوذ الصيني.

    انظر أيضا:

    وكالة: تحركات "مريبة" في كوريا ومخابرات أمريكا تراقب ميلاد "سلاح مدمر ضخم جدا"
    "بعد رائحة البارود"... مجلة: كوريا الشمالية وجهت تحذيرا شديدا إلى أمريكا
    البيت الأبيض: أمريكا مستعدة لاتباع النهج الدبلوماسي مع كوريا الشمالية بشرط واحد
    أمريكا تؤكد أن نهجها تجاه كوريا الشمالية سيكون "بالتنسيق" مع حلفائها
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook