21:57 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    في عام 1805 كان الرئيس الأمريكي توماس جفرسون أول من استضاف حفل إفطار في البيت الأبيض.

    وبحسب السفارة الأمريكية في القاهرة، استقبل جيفرسون في البيت الأبيض خلال شهر رمضان المبارك عام 1805، المبعوث التونسي سيدي سليمان مليملي.

    وأضافت على صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "كان في مهمة دبلوماسية وفي احترام لمعتقدات مليملي، غيّر جيفرسون وقت الوجبة من الساعة 3:30 مساءً المعتادة بالتحديد عند غروب الشمس".

    وتابع: "أدت الدبلوماسية المستمرة لإدارة جيفرسون خلال فترة وجود المبعوث في أمريكا إلى انفراج وتحسن العلاقات بشكل كبير بين البلدين".

    وفي بداية شهر رمضان، وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل "أحر التحيات" و"أطيب التمنيات" إلى المجتمعات المسلمة في الولايات المتحدة وحول العالم، بمناسبة حلول شهر رمضان، مستخدما عبارات مثل "رمضان كريم" و"إن شاء الله" بالعربية، كما استشهد بآية من القرآن الكريم.

    ​وقال بايدن: "نتذكر مدى صعوبة هذا العام فيما يبدأ عدد كبير من إخواننا الأمريكيين الصوم. لا يستطيع الأصدقاء والأحباء أن يجتمعوا معا للاحتفال واللقاء في ظل هذا الوباء، وستجلس عائلات كثيرة لتناول الإفطار من دون أحبائهم الذين فقدوهم".

    وأضاف: "لكن مع ذلك، تبدأ مجتمعاتنا المسلمة هذا الشهر بأمل متجدد. سيركز كثيرون على تعزيز وعيهم بوجود الله في حياتهم وإعادة تأكيد التزامهم بخدمة الآخرين التي يفرضها عليهم إيمانهم والتعبير عن امتنانهم للبركات التي يتمتعون بها، ألا وهي الصحة والرفاه والحياة نفسها".

    انظر أيضا:

    رواد مواقع التواصل يعيدون تداول فيديو لـ بايدن "يتودد" فيه للمسلمين
    جو بايدن يتقرب من المسلمين بإلغاء بعض القوانين لكسب أصوات انتخابية
    بآية قرآنية... إسرائيل تهنئ المسلمين بعودة صلاة الجمعة
    بايدن للمسلمين: رمضان كريم
    إنهاء حظر السفر على الدول ذات الأغلبية المسلمة..بايدن يخطط لأوامر تنفيذية في أول أيامه الرئاسية
    بايدن يستشهد بحديث للنبي محمد في حملته الانتخابية ويعد بإنهاء حظر دخول المسلمين... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook