05:03 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الاثنين، الإغلاق التام اعتبارا من السابعة مساء الخميس المقبل 29 أبريل/ نيسان الجاري، حتى الخامسة صباح يوم الإثنين 17 مايو/ آيار المقبل.

    وقال أردوغان، في كلمة له بعد اختتام اجتماع الحكومة التركية، إنه "سيتم تعليق التعليم وجها لوجه في جميع المؤسسات بما في ذلك رياض الأطفال، وتأجيل جميع الامتحانات"، وذلك حسب وكالة "الأناضول" التركية.

    وقبل أسبوع، حذّر المجلس الاستشاري الأعلى لجمعية المسعفين الأتراك من صعوبة العثور على أسرّة لمصابي فيروس كورونا في ظل تزايد الإصابات، فيما طالبت المعارضة بإغلاق البلاد بشكل كامل لمواجهة تفشي الفيروس في ظل التقاعس عن اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون انتشاره. 

    وأصبحت تركيا على رأس قائمة الدول الأوروبية الأكثر تضرراً بفيروس كورونا، وسجلت 63 ألفا و82 إصابة جديدة، يوم 16 أبريل/ نيسان الجاري، كأعلى رقم للإصابات اليومية محلياً وأوروبياً، كما سجلت يوم 21 من الشهر نفسه 362 وفاة كأعلى رقم للوفيات اليومية محليا.

    ويشير إحصاء لرويترز إلى أن تركيا تحتل حاليا المركز الرابع على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات اليومية، على أساس متوسط الحالات في سبعة أيام.

     

     

    انظر أيضا:

    بينها تركيا ودولة عربية... شاحنات "رينو" تكسر تداعيات كورونا وتنافس في أسواق دولية
    تركيا... رجل يحاول قتل رئيسه في العمل مستعينا بفيروس "كورونا"
    أخبار سارة بشأن حصيلة وفيات تركيا اليومية بجائحة كورونا
    تركيا تتجه لتشديد قيود كورونا مجددا بعد تجاوز الإصابات اليومية 50 ألفا
    تركيا تسجل حصيلة وفيات لم تحدث منذ بدء جائحة كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook