13:08 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اليوم الجمعة، عن إصدار هيئة تنظيم الأدوية والمعدات الطبية التركية تصريحا للاستخدام الطارئ للقاح الروسي "سبوتنيك V" في تركيا.

    وأضاف قوجة: "نتيجة البحث وتقييم لجنة الأدوية والمعدات الطبية في تركيا، تقرر إصدار تصريح للاستخدام الطارئ للقاح الروسي "سبوتنيك V".

    وتابع: "أتمنى أن يكون في مصلحة البلدين، وهكذا، سيكون اللقاح الروسي هو الثالث من نوعه في بلدنا".

    ​كما أعلن الوزير قوجة، في وقت سابق، أن "بلاده وقعت اتفاقا مع الحكومة الروسية لتوريد 50 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد، على أن تستلمها تركيا في غضون 6 أشهر بدءاً من أيار/ مايو المقبل.

    وقال صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الجمعة، إنه  "أصبحت تركيا الدولة رقم 63 التي وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح الروسي "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا المستجد، ويتجاوز عدد سكان هذه البلدان 3.2 مليار شخص".

    وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد فيروس "كورونا" المستجد، في آب/ أغسطس الماضي، الذي طوّره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    وأكد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ومعهد الأبحاث "غاماليا"، في الـ 19 من أبريل/ نيسان الجاري، أن "فعالية لقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا بلغت 97.6%، وذلك بناءً على تحليل بيانات 3.8 مليون مواطن روسي تم تطعيمهم، وهي أعلى من البيانات التي نشرتها سابقًا المجلة الطبية "لانسيت" حين أعلنت أنها بلغت 91.6%.

    انظر أيضا:

    روسيا ترد على مزاعم التشيك بشأن لقاح "سبوتنيك V"
    تقرير: 157 مليار دولار إنفاق العالم على لقاحات كورونا حتى 2025
    روسيا تطلق الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا للحيوانات
    الكلمات الدلالية:
    لقاحات, روسيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook