21:53 GMT05 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    منحت منظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، لقاح "موديرنا" الأمريكي المضاد لفيروس كورونا المستجد، ترخيص استخدام طارىء، ليرتفع بذلك عدد اللقاحات المرخصة إلى 5 لقاحات حصلت على هذه الإجازة.

    وأصدرت المنظمة بيانا قالت فيه: "إن فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي التابع لها بشأن التطعيم، خلص إلى أن فعالية هذا اللقاح بلغت 94.1%، وفقا لما نقلته قناة "فرانس 24" الفرنسية.

    وأضاف البيان: "أن هذا اللقاح يضاف إلى القائمة المتزايدة للقاحات المرخّصة من قبل منظمة الصحة العالمية لاستخدامها في الحالات الطارئة".

    يذكر أنه تم الترخيص للقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا المستجد منذ عدة أشهر في الولايات المتحدة وأوروبا، وإضافته إلى قائمة اللقاحات المرخصة للاستخدام الطارئ من قبل منظمة الصحة العالمية تتيح للعديد من البلدان التي لا يمكنها تقييم فعالية اللقاحات بقدراتها الذاتية أن تعتمد على تقييم المنظمة الأممية، كما انها تسمح بضم هذا اللقاح إلى قائمة اللقاحات التي يوفرها برنامج "كوفاكس" لتوفير اللقاحات إلى الدول الفقيرة.

    وتتوقع شركة "موديرنا" أن تنتج ما يصل إلى 3 مليارات جرعة من لقاحها في عام 2022، وذلك بفضل التزامات تمويل جديدة لزيادة الإنتاج في مصانعها الموزعة في الولايات المتحدة وأوروبا.

    وأعنلت منظمة الصحة العالمية سابقا، عن منحها ترخيصا لأربعة لقاحات للاستخدام الطارئ، وهي: "فايزر- بيونتيك"، "أسترازينيكا" و"جونسون أند جونسون".

    انظر أيضا:

    واشنطن: نسمع طلبا كبيرا من دول العالم على لقاحات لا يحتاجها الأمريكيون
    بعد تسجيلها رقما قياسيا بالإصابات... الهند تتسلم الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V"
    الفلبين تتسلم الدفعة الأولى من جرعات اللقاح الروسي "سبوتنيك V"
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, لقاحات, حالة طوارئ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook