03:28 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استأنفت اللجنة المشتركة للاتفاق النووي الإيراني، اجتماعها من جديد بمشاركة الوفد الإيراني وممثلين عن مجموعة 4+1 الدولية، في فندق "غراند أوتيل" بفيينا.

    ونقلت وكالة "إرنا"، مساء اليوم السبت، عن الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية الإيرانية، أن نائب الأمين العام لخدمة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إنريكي مورا، يتولى رئاسة هذا الاجتماع.

    وأكدت الوكالة أن الفريق الإيراني المفاوض في فيينا يقوده، سيد عباس عراقجي، مساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية.

    ومن المقرر أن يناقش اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، اليوم، نتائج المشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية بين فرق الخبراء المعنيين بالمجالات الثلاثة، الحظر والقضايا النووية والإجراءات العملية ذات الصلة، على أن تعود الوفود المشاركة عقب الاجتماع إلى بلدانها.

    ومن المقرر أن تجري لقاءات عقب اجتماع فيينا، اليوم، بين رئيس الفريق الإيراني المفاوض، ومساعد الأمين العام لخدمة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إلى جانب رئيس الفريق الروسي المفاوض، ميخائيل أوليانوف.

    وفي السياق نفسه، أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، أن المحادثات حول الاتفاق النووي الإيراني ستستأنف، اليوم، في فيينا بهدف إعادة إحياء الاتفاق.

    وبحسب بيان نشره الاتحاد الأوروبي على موقعه الإلكتروني، اليوم "ستستأنف اللجنة المشتركة لخطة العمل الشاملة المشتركة عملها، اليوم، 1 أيار/ مايو، في فيينا".

    وأضاف البيان: "سيترأس اللجنة المشتركة، نيابة عن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، نائب الأمين العام المدير السياسي لخدمة العمل الخارجي الأوروبي، إنريكي مورا"، مشيرا إلى أن الاجتماع "سيحضره ممثلو الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيران".

    ولفت البيان إلى أنه "سيواصل المشاركون مناقشاتهم في ضوء إمكانية عودة الولايات المتحدة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة، وحول كيفية ضمان التنفيذ الكامل والفعال لخطة العمل الشاملة المشتركة".

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي يعلن استئناف المحادثات حول الاتفاق النووي في فيينا اليوم السبت
    موسكو ردا على تسريبات ظريف: دون مساعدتنا لم يكن للاتفاق النووي أن يرى النور
    عراقجي: ما زلنا نواجه تحديات وتفاصيل صعبة لم نجد حلولا لها بشأن الاتفاق النووي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook