07:58 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 131
    تابعنا عبر

    هاجم المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، اليوم الجمعة، مساعي التطبيع بين بعض الدول العربية وإسرائيل، بمساعدة أمريكية؛ مؤكدا عدم جدوى هذه العلاقات.

    موسكو- سبوتنيك. وقال خامنئي في كلمة متلفزة، بمناسبة "يوم القدس العالمي": "الجهود المتواصلة التي بذلها الكيان الصهيوني (يقصد إسرائيل)، بمساعدة الولايات المتحدة، للتطبيع مع بعض البلدان العربية؛ هي مؤشر على ضعف هذا الكيان".

    وأضاف: "الحكومات الضعيفة (يقصد الدول العربية المطبعة مع إسرائيل)، لن تنتفع من العلاقات مع هذا العدو؛ وسوف يعيث فسادا في أرضهم وأموالهم وأمنهم".

    واعتبر المرشد الأعلى في إيران، أن مساعي التطبيع بين بعض الدول العربية وإسرائيل، "سوف تفشل".

    وأكد خامنئي أن "أحداث فلسطين"، لا تزال تشكل الموضوع الأهم للأمة الإسلامية، معتبرا إسرائيل "ليست دولة بل معسكرا للإرهاب ضد الفلسطينيين"؛ على حد قوله.

    طبعت الإمارات والبحرين علاقاتهما مع إسرائيل، في سبتمبر/ أيلول الماضي؛ وقرر المغرب استئناف عمل ممثلية بلاده (مكتب الاتصال) في تل أبيب، ومكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط.

    وأعلنت الحكومة السودانية، في نيسان/أبريل الماضي، إلغاء قانون "مقاطعة إسرائيل"؛ وجاء ذلك بعد زيارة لوزير الاستخبارات الإسرائيلي إلى الخرطوم، وبدء تطبيع العلاقات.

    انظر أيضا:

    العويوي: إسرائيل تمارس التطهير العرقي للسيطرة على القدس الشرقية
    خبراء يحذرون من الوجود الإسرائيلي في المغرب وانعكاساته على استقرار المنطقة
    حسن نصرالله: أحذر العدو الإسرائيلي من أي خطوة خاطئة خلال الفترة القادمة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook