19:57 GMT24 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    سجلت الهند، اليوم السبت، أكبر هجمة لوباء "كوفيد-19" بعد أن شهدت زيادة قياسية في عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا، مع ارتفاع عدد الإصابات بأكثر من 400 ألف لليوم الثالث على التوالي.

    ونقلت رويترز عن وزارة الصحة الهندية أن البلاد سجلت 4187 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى حوالي 240 ألفا، فيما زاد عدد الإصابات 401078، ليصل الإجمالي منذ بدء الجائحة إلى 21.9 مليون.

    وفي وقت سابق، حولت حكومة العاصمة الهندية، نيودلهي، مجموعة من عربات "توك توك" إلى سيارات إسعاف مؤقتة لنقل مصابي فيروس كورونا إلى المستشفيات في ظل قلة عدد مركبات الإسعاف.

    وجهزت حكومة دلهي بالتعاون مع منظمة خيرية أكثر من 12 عربة "توك توك" بمواد لتعقيم الأيدي وكمامات كما توفر أسطونات أكسجين عند الحاجة؛ والخدمة التي بدأت رسميا يوم الثلاثاء متاحة بالمجان.

    وأصبح استدعاء سيارة إسعاف صعبا للغاية مع الارتفاع الكبير في إصابات "كوفيد-19" بشكل فاق طاقة النظام الصحي على الاستيعاب. واضطرت الأسر إلى القيام بترتيبات خاصة منها دفع مبالغ كبيرة لشركات إسعاف خاصة لنقل المصابين إلى المستشفيات.

    وينقل سائق "توك توك" راج كومار المرضى إلى مستشفى جاي براكاش نارايان أكبر منشأة طبية في العاصمة والتي تغص بمرضى "كوفيد-19"، ويفصل حاجز من البلاستيك بين سائق "توك توك" والركاب في الخلف.

    انظر أيضا:

    الهند تحول عربات "توك توك" في نيودلهي لسيارات إسعاف تنقل مصابي كورونا
    أمريكا توافق على مغادرة موظفيها غير الطارئين من الهند بسبب تفشي كورونا
    أسعار النفط تتراجع بسبب ارتفاع إصابات كورونا في الهند
    اختصاصي أمراض تنفسية: كورونا باق لسنوات والسلالة الهندية تنذر بكارثة
    الصحة العالمية تحذر من تكرار "مأساة الهند" في أفريقيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook