18:48 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن الأمريكيين والأوروبيين يدركون أنه "لا خيار أمامهم سوى رفع العقوبات"، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على رفع العقوبات الرئيسية عن إيران خلال مباحثات فيينا.

    طهران- سبوتنيك. وقال روحاني، خلال اجتماعه مع مسؤولي وزارة الصحة، اليوم السبت، إن "الأمريكيين والأوروبيين يدركون أنه لا خيار أمامهم سوى رفع العقوبات والعودة للاتفاق النووي".

    وأضاف أنه "تم الاتفاق على رفع كل العقوبات الرئيسية خلال مباحثات فيينا والاجتماعات مستمرة لحل بعض الجزئيات".

    والأربعاء الماضي، قال روحاني، إن العقوبات المفروضة على بلاده تم التغلب عليها، موضحا أنه وفق المفاوضات الأخيرة في فيينا حول إعادة إحياء الاتفاق النووي فإن العقوبات سوف يتم رفعها قريبا.

    وكان دبلوماسيون رفيعو المستوى من الصين وألمانيا وفرنسا وروسيا وبريطانيا، قد استأنفوا السبت الماضي، المحادثات الخاصة بالملف النووي الإيراني في فيينا، التي تهدف إلى إحياء الاتفاق الموقع عام 2015، والذي انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في 2018.

    وتستضيف العاصمة النمساوية، منذ مطلع نيسان/ أبريل 2021، اجتماعات اللجنة المشتركة حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، من أجل تحقيق عودة الولايات المتحدة إلى الالتزام بالاتفاق النووي، ورفع العقوبات الأمريكية عن إيران، وإحياء الاتفاق النووي بالكامل.

    انظر أيضا:

    استئناف مباحثات الاتفاق النووي في فيينا
    أوليانوف: هناك تقدم وأسباب للتفاؤل في محادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي مع إيران
    الخارجية الإيرانية: انتهاء اجتماع فيينا حول الاتفاق النووي واستئناف المحادثات يوم الجمعة
    عراقجي: تفاهمنا في فيينا على رفع العقوبات عن عدة قطاعات إيرانية أبرزها النفطية
    ربيعي: نجحنا في تقليل الخلافات حول العقوبات الواجب رفعها خلال مباحثات فيينا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook