00:21 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي، فيليب ريكير، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لاحتواء حشد القوات الروسية بالقرب من حدود أوكرانيا.

    واشنطن- سبوتنيك. وقال ريكير خلال منتدى أمريكي أوكراني عبر الفيديو: "نحن نعتبر هذا تهديدا واضحا للأمن الإقليمي والدولي، ونعمل مع الحلفاء والشركاء لاحتواء هذه التعزيزات".

    وكرر القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي اتهاماته لروسيا بعسكرة شبه جزيرة القرم وحشد القوات العسكرية بالقرب من حدود أوكرانيا "إلى مستوى لم يُشهد منذ 2014".

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، أن موسكو قدمت للولايات المتحدة توضيحات بشأن التدريبات العسكرية في جنوب روسيا، والتي انتهت قبل الأول من أيار/ مايو 2021.

    الدول الغربية، أعربت مؤخرا عن قلقها إزاء التصعيد المزعوم لـ "الأعمال العدوانية" من قبل روسيا على الحدود مع أوكرانيا.

    قابل ذلك، رد روسي على لسان المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف، بأن روسيا تنقل قواتها داخل أراضيها وفقا لتقديراتها الخاصة، موضحا أن "هذا لا يهدد أحدا ولا يجب أن يقلق أحدا".

    فيما  أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم 27 نيسان/ أبريل الماضي، أن روسيا تنقل قواتها داخل أراضيها وفقًا لخططها الخاصة، ولا يوجد تأثير خارجي هنا ولا يمكن له أن يكون وستواصل روسيا القيام بكل ما تراه ضروريا لضمان أمن حدودها.

    انظر أيضا:

    الفاتيكان يعرض توفير منصة لمباحثات روسية أوكرانية حول دونباس
    اعتقال 16 عضوا للمجتمع الراديكالي الأوكراني خططوا لتفجيرات في روسيا
    وزير الخارجية البريطاني يناقش مع نظيره الأمريكي الأوضاع على الحدود الروسية الأوكرانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook