06:02 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    طالب 92 نائبا أردنيا، في مذكرة وجهوها إلى رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، عبر رئاسة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، باتخاذ موقف قوي بقطع العلاقات مع إسرائيل وطرد سفيرها من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب فورا.

    عمان - سبوتنيك. وبحسب بيان صحفي صادر عن البرلمان الأردني، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه "عبر 92 نائبا عن إدانتهم واستنكارهم لما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني [القوات الإسرائيلية] من اعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، وعلى الأهل في القدس الشريف؛ وكذلك الاعتداءات الهمجية على غزه والمدن الفلسطينية".

    وطالب النواب الحكومة باتخاذ "موقف قوي بقطع العلاقات مع العدو الصهيوني [يقصدون إسرائيل]، وطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب فورا؛ كرد فعل على انتهاكات الصهاينة بحق المقدسات، وسياسات تهجير الفلسطينيين من القدس، ومن حي الشيخ جراح".

    كما أكد النواب على وقوفهم خلف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في نصرته للقضية الفلسطينية، وتأكيدهم على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

    كان العاهل الأردني أكد، خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الفريق أول مارك ميلي، أمس، رفض الأردن للتصعيد الإسرائيلي في القدس، وضرورة الوقف الفوري "للانتهاكات والممارسات اللاشرعية الإسرائيلية، وتداعياتها الخطرة على أمن واستقرار المنطقة"، والتي تتناقض مع القانون الدولي وحقوق الإنسان.

    انظر أيضا:

    نواب أردنيون يطالبون بطرد السفير الإسرائيلي
    الأردن يستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي احتجاجا على "انتهاكات" إسرائيل في القدس
    لماذا استدعى الأردن القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية وليس السفير؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook