06:38 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تسببت مناورات المدمرة التابعة للبحرية الأسترالية، أثناء مرورها إلى ميناء سان دييغو (كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية)، في نفوق حوتين نادرين، حسبما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون "ABC"عن بيان لمتحدث باسم وزارة الدفاع في البلاد.

    وجاء في البيان: "دخلت مدمرة البحرية الأسترالية سيدني إلى سان دييغو، حيث توجد قاعدة بحرية أمريكية رئيسية. عندما رست سيدني بالقرب من القاعدة البحرية في سان دييغو، كاليفورنيا، تم انتشال حوتين نافقين من تحتها. تتعامل البحرية [الأسترالية] مع سلامة الثدييات البحرية على محمل الجد وتشعر بالحزن الشديد بسبب الحادث".

    وفقًا لعلماء الأحياء، فإن الحوتين الميتين هما من نوع "حيتان الزعنفة". يعتقد العلماء أن الأم والابن كانا يتغذيان بالقرب من سطح الماء وماتا من ضربات مروحة السفينة.

    تعتبر حيتان الزعانف ثاني أكبر حيوان في العالم بعد الحيتان الزرقاء. يبلغ طول البالغة 27 مترًا وتزن من 40 إلى 70 طنًا. يوجد هذا النوع من الحيتان في جميع المحيطات، لكن الحيوانات تتجنب المناطق الساحلية. في أشهر الشتاء، تهاجر إلى خطوط العرض شبه الاستوائية الدافئة المعتدلة، حيث يتزاوجون وينجبون ذرية، في الصيف تهاجر إلى خطوط العرض الباردة في القطب الشمالي والقطب الجنوبي للحصول على الطعام. تعتبرهذه  الحيتان من الثدييات النادرة المهددة بالانقراض.

    انظر أيضا:

    بريطانيا...إنقاذ حوت عالق في نهر التايمز... فيديو
    حالة نادرة... رصد حوت رمادي في المتوسط... فيديو
    كيم كارداشيان تكشف سر وصف المهاجمين لها بـ"الحوت القاتل"
    الكلمات الدلالية:
    مدمرة, الولايات المتحدة, حوت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook