18:24 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ هجوم استهدف سيارة تقل أعضاء في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، بينهم قائد كبير ومطورو أسلحة.

    وقال الجيش الإسرائيلي والشاباك (جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي) إنهم "قاموا بتنفيذ عملية معقدة ضد قادة عسكريين في حركة "حماس" تم خلالها تصفية قادة في هيئة "أركان كتائب القسام" في غزة وخان يونيس، يعتبرون مقربين جدا من قائد الذراع العسكري للحركة، محمد شيف"، وفقا لما نقله موقع "أي 24 نيوز" الإسرائيلية.

    وحسب ما أعلن عنه المكتب الإعلامي للجيش الإسرائيلي، فقد "قضفت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي سيارة تقل مفرزة إرهابية تابعة لحماس من كتيبة الشجاعية".
    وبحسب الشاباك، فإن من بين القتلى في الغارة باسم عيسى، قائد لواء حركة "حماس" في مدينة غزة، ورئيس تكنولوجيا الصواريخ والالكترونيات في حركة "حماس"، جمعة طحلة و13 شخصا من طاقم تصنيع الأسلحة، وفقا لما نقله موقع قناة "العربية.نت".

    من جهته، قام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بنشر تغيردة عبر حسابه الرسمي "تويتر"، قال فيها:

    "أهنئ الشاباك وسلاح الجو والمنطقة الجنوبية العسكرية وجيش الدفاع على عملية القضاء على قادة كبار في حماس... من يمس بنا... دمه في رأسه".

    ​وأشعلت أسابيع من الاشتباكات العنيفة في القدس الشرقية أعنف قتال منذ سنوات بين إسرائيل والمقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة مع بداية شهر رمضان، حينما احتج شبان فلسطينيون على إجراءات إسرائيلية في محيط المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية أسفرت عن مئات الإصابات بين الفلسطينيين.

    انظر أيضا:

    هل بدأت معركة كسر العظم بوصول صورايخ المقاومة إلى تل أبيب بعد أحداث القدس
    خبير: روسيا قادرة أن تكون وسيطا لتهدئة الوضع في فلسطين
    إسرائيل تمدد حالة الطوارئ في المدن القريبة من غزة بسبب استمرار القصف الصاروخي
    الكلمات الدلالية:
    حركة حماس, إسرائيل, غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook