20:37 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    تعرضت غال غادوت، الممثلة وملكة جمال إسرائيل، لانتقادات حادة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تغريدة لها عن فلسطين.

    وأشار كثير من المغردين إلى أن غادوت في كلامها قللت من محنة الفلسطينيين، مشيرين إلى أنها لم تشر إلى "الاحتلال العسكري وسرقة الأراضي والتطهير العرقي" من قبل الحكومة الإسرائيلية.

    وأشار ناقد آخر إلى أن غادوت لم تستخدم في أي مكان كلمة "فلسطيني"، بل كانت تشير بدلاً من ذلك إلى "جيران" إسرائيل.

    وقال مغرد آخر: "تحول الجندي الإسرائيلي إلى الملياردير جال غادوت في هوليوود، ترسل أفكارا ودعوات لا معنى لها لأن نظام الفصل العنصري الإسرائيلي يدعم التطهير العرقي للفلسطينيين ويقصف سكان غزة في معسكر اعتقال في الهواء الطلق".

    وتابعت مغردة أخرى: "قال الناس إننا كنا نبالغ عندما قلنا قاطعوا غال جادوت، التي تعمل كأداة دعاية فعلية لحكومتها وقوات الاحتلال التي خدمت فيها ذات مرة. لا يمكنها حتى أن تقول كلمة فلسطينية. إلى مزبلة التاريخ".

    فيما وجدت التغريدة أيضًا دعمًا، مع تيد كروز، عضو مجلس الشيوخ الجمهوري عن ولاية تكساس ومؤيد منذ فترة طويلة لإسرائيل، قائلاً: "بارك الله غال غادوت".

    واشتد التوتر بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي في الأيام الأخيرة وتحول إلى نزاع عسكري، حيث قامت الفصائل الفلسطينية المسلحة بإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، ردا على ما وصفته بأنه انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس.

    لترد القوات الإسرائيلية على قطاع غزة بشن غارات جوية عنيفة، أسفرت عن مقتل 87 فلسطينيا، بينهم 17 طفلا و7 نساء و487 إصابة بجروح مختلفة، وفقا لما أعلنت عنه وزراة الصحة الفلسطينية، وكذلك دمّرت مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة.

    انظر أيضا:

    "شالوم من أورشليم"... ملكة جمال العراق تأكل البامية في إسرائيل واحتفاء رسمي بها
    رسالة من الجيش الإسرائيلي إلى ملكة جمال لبنان
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, انتقادات, إسرائيل, ملكة جمال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook