21:40 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    قال سفير إسرائيل في موسكو، ألكسندر بن تسيفي، إنه من غير المتوقع قيام إسرائيل بعملية برية في قطاع غزة، ولكن في حال التصعيد لا يمكن استبعاد أي شيء.

    وقال السفير: "في الوقت الحالي من غير المخطط للأمر (القيام بعملية برية)... لكن هل يمكن أن يحدث الأسوأ؟ نعم، بالطبع، يمكن أن يحدث الأسوأ. ولكن آمل ألا يحدث هذا. في نفس الوقت، إذا ازداد الأمر سوءا، نحن لا نستطيع أن نستبعد أي شيء".

    وأضاف السفير أنه لن تكون هناك حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وفلسطين، قائلا: "لا، لا، لا. آخر حرب شاملة كانت في عام 1973 أو 1982 مع لبنان".

    ولفت السفير إلى أن إسرائيل مستعدة لتقديم تنازلات، قائلا: "بالتأكيد. لقد اقترحنا هذا مرتين. واقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود باراك على ياسر عرفات 94٪ من مجموع الأراضي في عام 2000، وكان الجواب بالنفي. وفي عام 2008، عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت الأمر نفسه على أبو مازن، الذي رفض أيضًا...".

    في سياق متصل، أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي، كونستانتين كوساتشيف، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ناقش مع رئيسة المجلس فالنتينا ماتفينكو تسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

    وبدأت الاثنين الماضي القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة حيث أكدت أنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، وأعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل أكثر من 115 فلسطينيا، بينهم 28 طفلا، إضافة إلى 621 جريحا حتى اللحظة، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ لكن الهجمات أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين على الأقل.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook